Widgets Magazine
19:13 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    المقاتلة الصينية جي-20 ( J-20)

    الصين تطور مقاتلة من الجيل السادس

    © AP Photo / Li Gang/Xinhua
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    ستطور الصين مقاتلة من الجيل السادس بحلول عام 2035. المهندس الرئيسي لمعهد البحوث والتصميم في تشنغدو وانغ هاي فنغ واثق من هذا.

    وقال هاي فنغ، الذي شارك في إنشاء المقاتلة الصينية J-10 و J-20، إن هذا يمكن أن يحدث قبل، وفقا لغلوبال تايم.

    وأشار هاي فنغ إلى أن بعض الميزات الجديدة للمقاتلة من الجيل السادس تشمل القدرة على التحكم في الطائرات بدون طيار، والذكاء الاصطناعي، وحتى مستوى أعلى من السرية بفضل التصميم الديناميكي الهوائي. يمكن أن تصبح التقنيات مثل الليزر والمحركات التكيفية والأسلحة التي تفوق سرعة الصوت جزءًا من الطائرة الجديدة. سيحدد المطورون بعض هذه الميزات ويضيفون آخرى تلائم احتياجات الصين على أفضل وجه.

    ويلاحظ الموقع أن الدول الأخرى تعمل بنشاط على تطوير مقاتلات من الجيل الجديد. أعلنت فرنسا وألمانيا أنهما ستنشئان معًا الجيل التالي من نظام الطائرات المقاتلة، والذي من المتوقع أن يتم تشغيله بحلول عام 2040. كما تقوم الولايات المتحدة وروسيا واليابان بتطوير طائرات مقاتلة من الجيل السادس. وهي على الأرجح ستظهرون في 2030-2040.

    ونقلت مجلة "غلوبال تايم" عن الخبير قوله إن الصين نادرا ما تعلن عن أي أسلحة في عملية التطوير. لذلك، ربما بدأ بالفعل البحث ذات الصلة. ويعتقد الخبير أن "التقليد الصيني هو خدمة جيل وتطوير جيل جديد ودراسة التالي، والآن بعد أن أصبحت J-20 في الخدمة، فإن تطوير طائرة جديدة ما زال جارياً".

    انظر أيضا:

    الصين تعرض طائرة دون طيار الأكثر فتكا في العالم
    الصين تشارك بـ 30 طائرة عسكرية في مناورات "الشرق-2018"
    "التنين المائي"...طائرة عملاقة تطورها الصين (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    سلاح الصين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik