07:54 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    منتدى "آرميا 2019" (21)
    0 50
    تابعنا عبر

    قدم المطورون الروس، في منتدى "أرميا-2019"، طائرة استطلاع مميزة، حيث تم تصميمها على شكل "بومة" ضخمة. وقد تم تثبيت كاميرا عالية الدقة بدلا من المنقار، وتملك القدرة على الطيران والاستطلاع حتى في الأماكن الشديدة الظلمة.

    وقال مطور البومة، غاغارين أليكسي كوروفين، وهو أستاذ مشارك في قسم أنظمة الطيران وأنظمة الملاحة الراديوية في أكاديمية جوكوفسكي العسكرية الجوية لوكالة "سبوتنيك": "بفضل المواد الخاصة الداخلة في بناء هيكل الطائرة، فإنها تكاد تكون غير مرئية للرادارات، مما يسهل عملية الاقتراب من الهدف".

    وأضاف: "هذه الطائرة عبارة عن مجمع استخباراتي على شكل بومة. وتسمح باستطلاع الأماكن بدقة عالية وذلك بفضل مؤشر الليزر الموجود على متن الطائرة ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية (غلوناس). كما أنها تستخدم إضاءة الليزر لتوجيه الصواريخ إلى الأهداف مثل الدبابات والطائرات".

    الصفات التقنية لطائرة الاستطلاع

    تبلغ مدة طيران "البومة القطبية" حوالي 40 دقيقة، ولمسافة لا تزيد عن 20 كم، كما يصل وزنها 3-5 كغ، ويتطلب إطلاقها والتحكم بها شخص واحد.

    الطائرة المسيرة الروسية البومة القطبية
    © Sputnik . Julia Kozlova
    الطائرة المسيرة الروسية "البومة القطبية"

    قال مطور البومة كوروفين: "تسمح الطائرة للشخص أن يكون على مسافة كبيرة من العدو، مما يساعد إنقاذ حياته. ويعمل هذا النوع من الطائرات دون طيار على ارتفاع يصل إلى 1000 متر، ولكن طائرتنا يمكنها أن تعمل على ارتفاع أقل وبالتالي تستطيع تحديد إحداثيات الهدف بدقة أكثر".

    ويشار إلى أن أكاديمية جوكوفسكي وغاغارين العسكرية الجوية ليست المرة الأولى التي تقدم فيها طائرة دون طيار. ففي العام الماضي كشفت عن طائرة مسيرة على شكل صقر أيضا في منتدى "أرميا".

    ووفقا للمطورين، فإن الأكاديمية يمكنها تطوير طائرة دون طيار على شكل أي طائر كبير الحجم يكثر في المناطق التي يريد استخدام الطائرة فيها.

    الموضوع:
    منتدى "آرميا 2019" (21)
    الكلمات الدلالية:
    البومة القطبية, طائرة استطلاع روسية, منتدى أرميا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook