03:40 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    نشرت المديرية العامة الفرنسية للأسلحة مقطعا مصورا يظهر اختبار غواصة نووية من الجيل الجديد من طراز " Suffren" متعددة الأغراض التابعة لمشروع "باراكودا".

    ووفقا لموقع "Naval News"، فإن الاختبارات تأخرت شهرا تقريبا عن الموعد المحدد له، بسبب الإجراءات التقييدية المتخذة في فرنسا فيما يتعلق بجائحة الفيروسات التاجية.

    ويشار إلى أن مشروع "باراكودا" هو مشروع قيد التطوير منذ أوائل عام 2000، حيث يجب أن تحل غواصات هذا المشروع تدريجيا مكان الغواصات النووية القديمة من نوع "ريوبي"، والتي هي في الخدمة منذ 1983. ووفقا للموقع، فإن الجيش الفرنسي سيحصل على 6 غواصات نووية من طراز "Suffren".

    وأشار الموقع أن الاختبارات على الغواصة بدأت منذ 29 أبريل/نيسان 2020، حيث يتحقق الخبراء من عمل الأنظمة الموجودة على متن الغواصة، وإمكانية التحكم فيها وسرعتها.

    وأضاف الموقع أن طول الغواصة يصل إلى 99.5 متر، وعرضها 8.8 متر. كما تم تجهيزها بمفاعل نووي من طراز "K15" بسعة 150 ميغاواط وتصل سرعتها إلى 25 عقدة في الساعة.

    كما أن الغواصة مزودة بأربع أنابيب للطوربيدات من عيار 433 مم، تمكنها من إطلاق الطوربيدات والصواريخ، بالإضافة إلى نشر الألغام البحرية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook