16:47 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 120
    تابعنا عبر

    اقترح عالمان عسكريان روسيان طريقة صد هجوم من الممكن أن يشنه حلف شمال الأطلسي "ناتو"، بشكل مضمون.

    ويفترض أن يبدأ الناتو هجومه المحتمل بقصف جوي مكثف تنفذه الصواريخ والطائرات دون طيار وقاذفات القنابل خلال ساعتين.

    ومن أجل إحباط العملية الهجومة المحتملة التي تجري على الأرض وفي البحر وفي الجو والفضاء وفي المجال الإلكروني اقترح د. فلاديلين ستوتشينسكي وميخائيل كورولكوف في مقالهما الصحفي:

    "أن تبادر قوات الطرف المدافع الجوية عندما يبدأ الطرف المهاجم القصف الجوي، بتوجيه ضربة احترازية تلحق خسائر لا تعوض بالمعتدي، باستخدام الطائرات والمروحيات والصواريخ الجوالة (كروز) والبالستية والطائرات دون طيار".

    وأشارا إلى أن القوات الجوية الروسية تملك وسائل قادرة على إلحاق خسائر لا تعوض بالمعتدي مثل صواريخ "كينجال" الفائقة السرعة التي تتسلح بها في المرحلة الراهنة طائرت "ميغ-31".

    ولكي يتم صد العدوان يجب أن يقوم الطرف المدافع بتوجيه الضربة الاحترازية باستخدام جميع أنواع السلاح، ويرد بخطوتين على خطوة المعتدي. ونوه العالمان إلى إن من شأن إحباط خطة العدوان في بداية تنفيذها أن يجبر قيادة الحلف المعتدي على وقف تنفيذها والتخلي عنها.

    وما فتئت روسيا تعبر في الأعوام القليلة الماضية عن قلقها من نشاط الناتو عند حدودها الغربية، مؤكدة ردا على مزاعم كبح "العدوان الروسي" أنها لا تشكل خطرا على أحد، ولكنها لن تتغافل عن خطوات تشكل خطرا على مصالحها.

     

    انظر أيضا:

    توقعات بظهور المقاتلة الروسية الأكثر خطورة على طيران الناتو
    "الناتو" يحذر من التعاون بين روسيا والصين... "يمكن أن يضر بأوروبا وحلفائها"
    القاذفات الروسية الاستراتيجية تتعقب غواصات الناتو النووية... فيديو وصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook