00:58 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا عابرا فى نطاق الأسطول الجنوبي، كما نفذت عناصر القوات الجوية للدولتين التدريب المشترك "رمسيس ـــ 2021" في إحدى القواعد الجوية المصرية.

    يأتي ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، حسبما ذكرت "بوابة الأهرام" المصرية، اليوم الأحد.

    شاركت في التدريب البحري الفرقاطة المصرية (سجم الفاتح) ومن الجانب الفرنسي المجموعة القتالية المصاحبة لحاملة الطائرات الفرنسية (شارل ديجول)، وجرى التدريب فى نطاق مسرح العمليات للأسطول الجنوبى.

    وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية المشتركة والتى تحقق الاستفادة القصوى لكلا الجانبين، بحسب "بوابة الأهرام"، التي أشارت إلى أن التدريب تزامن مع تنفيذ عناصر القوات الجوية المصرية والفرنسية التدريب المشترك "رمسيس ـــ 2021".

    واشتمل التدريب الجوي على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والطلعات الجوية المشتركة، بمشاركة مجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين.

    وعكست التدريب مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى قتالي راق، إضافة إلى مساهمته في دعم تبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة.

    ولفتت "بوابة الأهرام" إلى أن تلك التدريبات تأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، إضافة إلى دعم الجهود الخاصة للاستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

    10 معلومات عن صاروخ هاربون الذي استخدمه الجيش المصري في تدمير سفينة معادية
    © Sputnik / Mohamed Hasan
    10 معلومات عن صاروخ هاربون الذي استخدمه الجيش المصري في تدمير سفينة معادية

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يعلن وصول الفرقاطة "برنيس" لتنضم إلى قواته البحرية.. فيديو وصور
    "الجلالة" و"برنيس"... معلومات عن الفرقاطة "فریم بيرجامیني" التي يستخدمها الجيش المصري
    بعد ظهورها بـ "نسور النيل"... معلومات عن مقاتلات "ميغ - 29" التي يستخدمها الجيش المصري
    السيسي يلتقي كبار قادة الجيش المصري
    الجيش المصري يخوض تدريبا على التحضير للمعركة... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook