19:01 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    بدأ الجيش الروسي مناورات عسكرية في الجزء الأوسط من المحيط الهادئ بمشاركة 20 سفينة حربية سطحية وغواصة، وهي أكبر مناورات في المحيط الهادئ منذ أيام الاتحاد السوفييتي.

    وصرحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن "المجموعات البحرية التكتيكية التابعة لأسطول المحيط الهادئ قد قطعت مسافة تقارب 4 آلاف كم من نقاط قواعدها ونشرت مجموعة من قوات الأسطول في المنطقة المحددة في المحيط الهادئ للقيام بمهام تدريبية".

    وأضاف البيان "شاركت ما يصل إلى 20 سفينة حربية سطحية وغواصة وسفينة دعم في التدريبات، بما في ذلك السفينة الرئيسية لحرس فرسان ناخيموف وطراد الصواريخ فارياج والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات الأدميرال بانتيليف، مزودة بأسلحة صاروخية موجهة والفرقاطة مارشال شابوشنيكوف" وطرادات "لاود" و"بيرفكت" و"بطل روسيا الاتحادية ألدار تسيدينشابوف" وسفينة مجمع القياس "مارشال كريلوف"، وكذلك السفن اللوجستية".

    وبحسب الوزارة، تشارك نحو 20 طائرة في التدريبات، بما في ذلك الطائرات المضادة للغواصات بعيدة المدى من طراز Tu-142MZ وطائرات MiG-31BM المقاتلة الاعتراضية على ارتفاعات عالية وطائرات أخرى تابعة لقوات الفضاء الروسية.

    وعن مجريات التمرين، أفاد بيان وزارة الدفاع "في إطار التمرين، يجري تحديد مهام التحكم في مجموعة غير متجانسة من القوات على مسافة كبيرة من النقاط الأساسية أثناء حماية الاتصالات البحرية (المحيطية) والدفاع عنها، وكذلك تنظيم التفاعل بين التجمع العملياتي للسفن والطيران في البحث عن الغواصات وتجمعات السفن وتجمعاتها للعدو الوهمي".

    انظر أيضا:

    "السريع" و "المثالي"...سفن وغواصات أسطول المحيط الهادئ الروسي
    "أرميا 2020": الأسطول الروسي في المحيط الهادئ يعرض بوارجه الحربية
    الكلمات الدلالية:
    الغواصات الروسية, المحيط الهادئ, مناورات, الجيش الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook