09:47 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 141
    تابعنا عبر

    رصدت شبكة الإنذار المبكر الروسية انطلاق 28 صاروخا حربيا من أراضي الدول الأجنبية في النصف الأول من عام 2021.

    وذكر  مراسل "سبوتنيك" نقلا عن سيرغي بويف، رئيس فريق مصممي شبكة الإنذار المبكر، أن أجهزة المراقبة الأرضية التابعة لشبكة الإنذار المبكر رصدت إطلاق 28 صاروخا بالستيا و32 صاروخا تحمل أقمارا صناعية من أراضي الدول الأجنبية، وانطلاق 8 صواريخ تحمل أقمارا صناعية وصاروخين بالستيين من أراضي روسيا  في النصف الأول من عام 2021.

    وأنشأت روسيا شبكة الإنذار المبكر لاكتشاف صواريخ مهاجمة أثناء إطلاقها وتقديم إشعار بالهجوم الصاروخي إلى قوات الدفاع الجوي.

    تحدث صانع أجهزة الرادار الروسية لـ"سبوتنيك" عن إمكانيات رادارات الإنذار الروسية في عمليات التحذير المبكر من الهجوم الصاروخي.

    وقال يوري أنوشكو، مدير عام شركة "إر تي إيه سيستيمي"، إن رادارات الشبكة الروسية لاكتشاف الصواريخ المهاجمة تستطيع أن ترصد كل شيء فوق الأفق.

    وأكد أن محطات الرادار الروسية التابعة لشبكة التحذير من الهجوم الصاروخي تستطيع اكتشاف أي هدف سواء كان طائرة أو صاروخا سريعا جدا.

    كما تستطيع الرادارات الروسية أن ترصد ما يوجد أو يطير في الفضاء على ارتفاع يزيد على 30 ألف كيلومتر، حسب مدير الشركة الروسية المصنعة لأجهزة الرادار.

    الجدير بالذكر، أن الشبكة الروسية لاكتشاف وسائل الهجوم الصاروخي تقوم بتحصيل المعلومات اللازمة لتقديم إشعار بالهجوم الصاروخي إلى مراكز القيادة العليا.

    وتحتوي شبكة الرادارات الروسية على محطات الرادار من طراز "فورونيج" بالإضافة إلى وسائل دعم أخرى متنوعة. 

    انظر أيضا:

    21 معلومة عن طائرات الإنذار المبكر "أواكس"
    متى ترصد الرادارات الروسية للإنذار المبكر الهجوم الصاروخي من الفضاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook