10:36 27 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    نائب رئيس وحدات الدفاع الشعبي في دونيتسك

    قيادة الدفاع الشعبي في دونيتسك: حلف "الناتو" يدعم الجيش الأوكراني بالسلاح والذخيرة

    © Sputnik. أندريه ميخييف
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 5010

    أكد المقر الرسمي لقيادة وحدات الدفاع الشعبي، في جمهورية دونيتسك الشعبية، والمعلنة من طرف واحد، اليوم الثلاثاء، أن وحدات الدفاع الشعبي، ضبطت مجموعة من الذخائر، كتلك التي تستخدم حصراً، من قبل القوات المسلحة التابعة لبلدان حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    وقال نائب رئيس وحدات الدفاع الشعبي في دونيتسك، إدوارد باسورين: "إن هذه الذخائر مخصصة للقوات المسلحة للدول المنضوية تحت لواء حلف (الناتو)، لأن هذا النوع من الأسلحة والذخائر، تنفجر بمجرد أن ترتطم بالجدار، والجيش الأوكراني لا يملك هذا النوع من الذخائر".

    و كان المتحدث الرسمي باسم وحدات الدفاع الشعبي ذكر، في وقتٍ سابق، أن وحداته تمكنت من ضبط العديد من الذخائر داخل مطار دونيتسك، كتلك المستعملة من قبل جيوش حلف "الناتو"، بعد الاشتباك مع القوات الأوكرانية، مؤكدا العثور على أسلحةٍ أمريكية.

    كما تجدر الإشارة إلى أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، كانت قد ذكرت أن الولايات المتحدة الأميركية تدرس إمكانية إمداد أوكرانيا بالأسلحة، مشيرة إلى أن قائد قوات حلف الناتو في أوروبا، الجنرال الأمريكي فيليب بريدلوف، قد دعم تسليم كييف بعض الأسلحة الدفاعية، وأن بعض المسؤولين في البيت الأبيض وفي البنتاغون يدعمون هذا الاقتراح أيضاً.

    انظر أيضا:

    اليابان تتطلع لزيادة حجم استثماراتها في أوكرانيا
    عودة الدونباس إلى أوكرانيا مستحيل
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik