20:40 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    يوري أوشاكوف

    يوري أوشاكوف: وكالة "روسيا سيغودنيا" و"الأهرام" المصرية تبرمان اتفاقا إعلاميا أثناء زيارة بوتين

    © Sputnik. Aleksei Nikolskei
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 25620

    أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن اتفاقا إعلاميا طموحا سيتم إبرامه أثناء زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى مصر، بهدف تعزيز التعاون الإعلامي بين اثنتين من كبريات المؤسسات الإعلامية في الدولتين.

    موسكو- سبوتنيك

    أثناء زيارة الرئيس بوتين إلى القاهرة يومي 9 و10 فبراير/ شباط الجاري، سيتم توقيع مذكرة تعاون بين وكالة الأنباء "روسيا سيغودنيا" ومؤسسة "الأهرام" الصحفية القومية المصرية، لـ"دعم وتطوير التعاون المهني الثنائي في مجال الإعلام، بهدف تعزيز الروابط بين روسيا الاتحادية من جهة، وجمهورية مصر العربية من جهة أخرى".

    وتخطط وكالة "روسيا سيغودنيا" و"مؤسسة الأهرام" تنفيذ مشاريع مشتركة تستهدف تنمية الفضاء الإعلامي من أجل توفير تغطية مهنية وموضوعية في وسائل الإعلام لجميع المجالات الثقافية، والإنسانية، والاقتصادية، والرياضية، والسياسية، بالاضافة إلى تكثيف حجم المعلومات، ودعم التفاهم المتبادل والتقارب بين شعبي البلدين.

    وتعرب المؤسستان عن عزمهما الاستفادة من الخبرات المكتسبة لديهما لتحقيق النجاح في المشاريع المشتركة المختلفة المزمع المضي فيها.

    تعتبر "روسيا سيغودنيا"، مؤسسة حكومية فيدرالية موحدة، وهي أكبر وكالة أنباء في روسيا تدير العديد من المؤسسات والوسائط الإعلامية، من بينها وكالة "سبوتنيك" بمواقعها المنتشرة عبر العالم بـ 13 لغة من بينها اللغة العربية التي انطلقت قبل أيام، ولديها مكاتب إعلامية تنتشر في عشرات الدول وفي مناطق مختلفة من العالم، من بينها القاهرة التي تحتضن المكتب الإقليمي للوكالة.

    انظر أيضا:

    مكافحة الإرهاب وحل الأزمة السورية من أولويات اللقاء بين الرئيسين الروسي والمصري
    الكلمات الدلالية:
    بوتين والعالم, يوري أوشاكوف, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik