02:25 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    مولود جاويش أوغلو

    وزير الخارجية التركي يلغي مشاركته في مؤتمر ميونيخ بسبب حضور وفد إسرائيلي

    © AP Photo/ Petros Karadjias
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 45 0 0

    رفض وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة المشاركة في مؤتمر الأمن الدولي في ميونيخ، بسبب مشاركة الوفد الإسرائيلي.

    وقال أوغلو الذي نقلت رويتر تصريحه: "كنت ذاهبا للمشاركة في المؤتمر، ولكن قررنا عدم القيام بذلك بعد أن أضاف المنظمون، في اللحظة الأخيرة، إلى المشاركين في الاجتماع حول الشرق الأوسط، ممثلي الوفد الإسرائيلي".

    وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، إن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ألغى مشاركته في مؤتمر "ميونخ للأمن" الذي انطلقت فعالياته مساء اليوم الجمعة، وتتواصل على مدى ثلاثة أيام "بعدما تبيَّن في اللحظات الأخيرة، مشاركة شخصيات صهيونية في الجلسة".
    وأشارت الوكالة إلى أنه كان من المرتقب أن يقدم أوغلو عرضاً خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.
    وقد انطلقت مساء اليوم الجمعة، أعمال الدورة الـ 51 لمؤتمر "ميونخ للأمن" بمشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و20 رئيس دولة وحكومة و60 وزير خارجية إلى جانب مئات من المسؤولين والخبراء الأمنيين في العالم.
    ويناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام جملة من القضايا أبرزها انهيار النظام الأمني العالمي، والنزاع في أوكرانيا، وخطر تنظيم "داعش"، والمباحثات النووية مع إيران، والأزمة السورية وأوضاع اللاجئين السوريين، وقضية الإرهاب الإلكتروني، وانتشار فيروس "إيبولا".

    انظر أيضا:

    قيادي في حماس: لن نجري صفقات مع إسرائيل إلا بعد الإفراج عن محرري صفقة "شاليط"
    استطلاع رأي: ارتفاع نسبة البريطانيين الرافضين لسياسة إسرائيل
    إسرائيل في مواجهة "كابوسها"
    الكلمات الدلالية:
    تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik