12:54 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم مصر

    السياحة الروسية تسهم بـ 25% من الإيرادات السياحية لمصر

    © flickr.com/ John McCabe
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    كشفت وزارة السياحة المصرية أن روسيا احتلت الصدارة كأكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث استحوذت على 25 في المائة من الإيرادات التي حصدها القطاع السياحي المصري في عام 2014، فيما مثل السياح الروس 33 في المائة من أعداد السياح الذين قدموا إلى مصر العام الماضي.

    القاهرة ـ سبوتنيك ـ عمرو عمران ـ أشرف كمال

    وقالت وزارة السياحة المصرية، في احصاء حديث تلقت وكالة سبوتنيك نسخة منه، إن روسيا بوصفها مصدرا مهما للسياحة القادمة إلى مصر، ساهمت في أن تدر على خزانة الدولة المصرية نحو 1.9 مليار دولار خلال 2014، وهو ما يمثل قرابة 25%من الإيرادات السياحية التي تحققت في هذا العام.

    وأشارت إلى أن السياحة الروسية شكلت 33% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر، وأن أعداد السياح الروس إلى بلد الأهرامات بلغت 3.2 ملايين سائح خلال عام 2014، بزيادة نسبتها 31,1% مقارنة بعام 2013.

    وبلغ عدد الليالي السياحية التي أمضاها السياح الروس في المقاصد والمدن السياحية المصرية نحو  34.9 مليون ليلة، بزيادة قدرها 47.2 % مقارنة بعام 2013.

    وعلى صعيد الإحصاءات الإجمالية للسياحة القادمة لمصر، قالت الوزارة إن العدد الإجمالي للسائحين اقترب كثيرا من 10 ملايين سائح، مسجلا 9.9 ملايين سائح بزيادة نسبتها 4,3% مقارنة بعام 2013.

    وأشارت الإحصاءات إلى أن عدد الليالي السياحية الإجمالية بلغت 97.3 مليون ليلة بزيادة 3% مقارنة بعام 2013).

    وقفزت الإيرادات السياحية الإجمالية إلى 7.5 مليارات دولار بصعود نسبته 23.6% مقارنة بعام 2013، كما زاد متوسط إنفاق السائح من 72 دولاراً في الليلة خلال الربع الأول من العام الماضي، إلى 80.1 دولار في الليلة خلال الربعين الثالث والرابع من العام الذي سبقه.

    في سياق متصل، وبهدف تنشيط سياحة الترانزيت في مصر، قام المجلس الأعلى للآثار بتخفيض رسوم الدخول إلى المناطق السياحية والمتاحف بالقاهرة الكبرى.

    وقال الأمين العالم للمجلس الدكتور مصطفى أمين، إنه تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة وشركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، بهدف تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن نسبة التخفيض تصل إلى 50 بالمائة خلال مواعيد العمل الرسمية، و30 في المائة بعد انتهاء مواعيد العمل في هذه المناطق والمحددة من جانب وزارة الآثار.

    وأضاف ان القرار يسري لمدة عام قابل للتجديد لمدة 3 سنوات.

    انظر أيضا:

    السيسي لوكالة "سبوتنيك": أدعو المستثمرين الروس للعمل في مصر وللمشاركة في مؤتمر الاستثمار
    وسائل إعلامية تستطلع "غايات بوتين" في مصر
    خبراء في الشأن الروسي لسبوتنيك: مصر تخطو من ممر صيغة (2+2) إلى توأمة سياسية وعسكرية مع موسكو
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik