17:39 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تحرير تكريت

    القوات العراقية تستعد لتحرير تكريت من داعش

    © Sputnik. Nazek Muhammad
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 39610

    تستعد القوات العراقية بالتعاون مع قوات "الحشد الشعبي" لتحرير محافظة صلاح الدين، التي تضم أكبر معامل تكرير النفط في الشرق الأوسط، والتي سقطت بأيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منذ منتصف العام الماضي.

    وتعزيزاً لمعركة تحرير تكريت "مركز محافظة صلاح الدين"، وفك حصار آلاف العوائل المحاصرة من "داعش"، قرب سامراء، تستعد القوات العراقية عسكرياً لساعة الصفر.

    وقال اليم العراقي، ناشط من قضاء سامراء، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الاثنين، "إن قوة كبيرة جداً من الجيش العراقي و"الحشد الشعبي"، قدمت إلى القضاء لتحرير مناطق شرقي تكريت".

    المعروف أن قوات "الحشد الشعبي" هي عبارة عن قوات شبه عسكرية، برزت في سياق التعاون بين مكونات الشعب العراقي على محاربة تنظيم "داعش". وقد بين وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بأن قوات "الحشد الشعبي" منضبطة وتعمل بإمرة القيادات الأمنية العراقية، واستنكر من يطلق عليها مليشيات.

    وأوضح اليم، أن قضاء سامراء يشهد حركة عسكرية بمختلف الآليات للمشاركة في فك حصار العوائل وتحرير مجمع الدور السكني (25 كم شمالي سامراء)، شرقي تكريت.

    وانطلقت، منذ فجر أمس الأحد، معركة تحرير تكريت، من "داعش" المُهيمن عليها منذ شهور، من عدة محاور تمهيداً لتحرير كل أجزاء المحافظة، التي توجد فيها أكبر مصفاة نفطية في الشرق الأوسط، داخل قضاء بيجي.

    .وسقط مُجمع الدور السكني بالكامل، بيد "داعش"، إبان سقوط تكريت والموصل، منتصف العام الماضي 

    انظر أيضا:

    أكراد سورية يُحررون 22 قرية من "داعش" قرب العراق
    مقتل 160 عنصرا ً من "داعش" قرب كردستان العراق
    سلاح جو التحالف ينفذ 15 ضربة جديدة ضد مواقع لـ "داعش" في العراق وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik