15:04 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    إيران

    إيران للجامعة العربية: الجزر الثلاثة في أرخبيل هرمز ليست محتلة ولا إماراتية

    © Fotolia/ Sputnik/Borna_Mir
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 147

    اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم، الاثنين، قرارات القمة العربية الـ 26 في شرم الشيخ، بخصوص احتلال طهران لجزر "طنب الكبرى" و"طنب الصغرى" و"أبو موسى"، بأنها مزاعم، مؤكدة أن الجزر الثلاثة ليست إماراتية، وأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.

    وكانت القمة العربية اختتمت أعمالها الأحد الماضي، واتخذت عدداً من القرارات، وأكدت بشأن الجزر الإماراتية الثلاث المتنازع عليها مع إيران "تأييدها لكافة الإجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها دولة الإمارات لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة".

     كما استنكرت القمة العربية استمرار الحكومة الإيرانية في تكريس احتلالها للجزر الثلاث، الواقعة في أرخبيل هرمز، وانتهاكاتها المتكررة لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين حول جزيرة "أبو موسى".

    وقالت أفخم، إن تكرار "المواقف تجاه سيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية على الجزر الايرانية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى و أبو موسى، لم ولن يؤثر على الحقائق القانونية والتاريخية حول هذه الجزر".

    وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية، أن طهران جعلت في أولوية سياساتها على الدوام المودة وحسن الجوار مع جميع الدول المجاورة، علي أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية والاحترام المتبادل.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تستعد لما بعد الاتفاق النووي مع إيران
    روسيا تعرض فرصاً استثمارية واعدة على شركات الإمارات
    بشار الأسد: أراد الغرب أن نقنع إيران بأن تقوم بخطوات ضد مصالحها الوطنية فرفضنا
    الإمارات تنفي توقيع صفقات سلاح مع أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, مضيق هرمز, الإمارات العربية المتحدة, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik