08:46 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الدخان في صنعاء

    الحوثيون: السعودية دمرت فرص الحوار وسنرد على "العدوان" في الزمان والمكان المناسبين

    © AP Photo / Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 14

    قال رئيس الهيئة الإعلامية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أحمد حامد، الاثنين، لوكالة "سبوتنيك" إن خيارات جماعته مفتوحة للرد على "العدوان" الذي تقوده دول عربية وخليجية على مواقع الجماعة في اليمن لليوم السادس على التوالي، وأكـد أن الرد "سيكون في الزمان والمكـان المناسبين"، متهمـا السعودية بـ"تدمير فرص الحوار".

    واعتبر حامد أن جماعته والقوات المتحالفة معها لم "تتأثر بالغارات الجوية"، مؤكداً أن الغارات الجوية التي يشنها تحالف من تسع دول عربية وخليجية، "تستهدف في الأساس الشعب اليمني رجالا ونساء وأطفالا، وتدمر البنية التحتية لليمن، من مستشفيات ومنشآت غاز وكهرباء".
    وبيّن أن "الحوثيين" يسعون دائما للحوار على "أسس وطنية ثابتة"، متهماً المملكة العربية السعودية بتدمير فرص الحوار وإعاقة المكونات اليمنية من الوصول إلى تفاهمات، لحل الأزمة اليمنية، معتبراً أن "الآخرين" لا يريدون الوصول إلى حل.
    وتواصل الطائرات الحربية التابعة لتحالف دول عربية وخليجية غاراتها الجوية لليوم السادس على التوالي ضمن العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي تستهدف مواقع "الحوثيين" وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في أنحاء اليمن.
    وعلى الرغم من كثافة الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي، فقد تمكن "الحوثيون" والقوات الموالية لهم من السيطرة على أجزاء من مطار عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، فيما استطاعت اللجان الشعبية ومسلحو القبائل من إجبار الحوثيين على التراجع في محافظة الضالع أمس الاثنين، قبل أن تستهدف اليوم، طائرات التحالف معسكر اللواء 33 مدرع في مدينة الضالع. 

    انظر أيضا:

    لافروف: الصراع في اليمن قد يؤدي إلى مواجهة بين العرب وإيران
    ملك السعودية يجدد الدعوة لحوار "جميع الأطياف" حول اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik