07:20 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    اليمن

    الحوثيون يتهمون هادي و"القاعدة" بنهب القنصلية الروسية في عدن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    زعم رئيس المجلس السياسي في "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) صالح الصماد، في حديث لـ "سبوتنيك"، الأربعاء، أن "أنصار" الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي و تنظيم "القاعدة"، هم من قاموا بنهب محتويات القنصلية الروسية في عدن قبل اسبوع.

    وأضاف الصماد  لـ "سبوتنيك"، تعليقا على تعرض بعض المؤسسات في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، لعمليات نهب من قبل مجهولين، أن "مليشيات هادي ومجاميع القاعدة هم من عاثوا في عدن ونهبوا كل المؤسسات، وتمكن الجيش واللجان الشعبية من طردهم بعد أن دمروا كل شيءعلى حد تعبيره.

     وتابع الصماد: "نحن مستعدون لتشكيل فريق تحقيق حول الموضوع من اللجنة الأمنية، بالإضافة إلى فريق تحقيق روسي، وإظهار النتائج للرأي العام، ومحاسبة من قاموا بهذه الأعمال".

    وكانت وكالة الأنباء الروسية الدولية "روسيا سيغودينيا"، أعلنت في وقت سابق نيتها التقصي عن أعمال النهب، التي طالت القنصلية الروسية في عدن قبل نحو أسبوع.

    وكان الصحفي فراس اليافعي الذي تحدث لـ "سبوتنيك" من عدن قبل يومين، اتهم الحوثيين والقوات الموالية لهم بالقيام بأعمال سلب ونهب في عدن، مبيناً أن "الحوثيين هم من اقتحموا القنصلية الروسية".

    وتشهد عدن، آخر معقل للموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حرب شوارع منذ أيام بين الحوثيين واللجان الشعبية الموالية لهادي، مع دخول العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي تشنها دول عربية وخليجية ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم يومها الرابع عشر اليوم.

    ولم تنجح "عاصفة الحزم" إلى الآن في منع الحوثيين والقوات الموالية لهم من التقدم إلى عدن.   

    انظر أيضا:

    الحوثيون مستعدون لإجراء محادثات سلام
    الحوثيون يطمئنون مصر بخصوص "باب المندب"
    الحوثيون يعلنون التقدم نحو ميناء المعلا في عدن
    الحوثيون يعلنون السيطرة على ميناء عدن جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    سرقة, صنعاء, عدن, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik