23:43 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الليبي

    العربي يبحث مع الدايري مستجدات الأوضاع في ليبيا

    © AFP 2018 / Mahmud Turkia
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الأحد، مع وزير الخارجية الليبي محمد الدايري المستجدات المتعلقة بتطورات الأوضاع في ليبيا، وما يمكن اتخاذه من خطوات لمتابعة تنفيذ قرار القمة العربية في شرم الشيخ الصادر في هذا الشأن.

    واستعرض العربي في مباحثاته مع الدايري، الذي يزور القاهرة الأحد ويرافقه وفد من مسؤولين ليبيين، نتائج الاتصالات والمشاورات الجارية بشأن ليبيا ، وذلك في ضوء القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن رقم 2214 بتاريخ 27/3/2015، والجهود المبذولة على مستوى دول الجوار الليبي والاتحاد الأفريقي، إضافة إلى نتائج جولات الحوار الدائرة تحت رعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، التي من المنتظر أن تستأنف في مدينة الصخيرات في المملكة المغربية يوم 15 الجاري.

    كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية للاجتماع الذي ستستضيفه الجزائر لممثلي الأحزاب السياسية الليبية خلال الأيام القليلة المقبلة، وكذلك اجتماع ممثلي القبائل الليبية المنتظر عقده في جمهورية مصر العربية.

    وفي هذا الإطار، جدد العربي التزام الجامعة العربية بدعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي برناردينو ليون لإقرار الحل السياسي للأزمة الليبية، وتوفير كل الدعم المطلوب لمجلس النواب الليبي والحكومة الشرعية المنبثقة عنه، وفقاً لقرارات مجلس الجامعة الوزاري والقمة العربية في هذا الشأن.

    انظر أيضا:

    بعثة أممية تدين التصعيد العسكري في ليبيا وتدعو لوقف الاقتتال
    وزراء خارجية إيطاليا والجزائر ومصر يؤكدون على مكافحة الإرهاب في ليبيا
    وزير خارجية مصر إلى روما للمشاركة في اجتماع ثلاثي حول ليبيا
    وزير الخارجية الإيطالي يؤكد طرح الخيار العسكري ضد الإرهاب في ليبيا ونيجيريا
    الكلمات الدلالية:
    حرب, جامعة الدول العربية, مصر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik