10:45 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    جندي ليبي في بنغازي

    وفد برلماني ليبي يبحث في واشنطن رفع حظر تسليح الجيش الليبي

    © AFP 2018 / Abdullah Doma
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال عضو مجلس النواب الليبي عيسى العريبي، الأحد، أنهم طالبوا المسؤولين الأميركيين وأعضاء الكونجرس، بدعم رفع حظر توريد السلاح عن ليبيا، وذلك ضمن لقاءات الوفد البرلماني الليبي، الذي يزور العاصمة الأميركية واشنطن.

    وأكد، في تصريحات صحفية، أنهم شرحوا لأعضاء الكونجرس، بطرفيه الجمهوري والديمقراطي، طبيعة الصراع المسلح في ليبيا، وأكدوا لهم أن الدولة الليبية تخوض حرباً ضد الجماعات المتطرفة، بهدف إعادة الاستقرار الأمني والسياسي فيها.

    وقال، "طالبنا المسئولين الأمريكيين بضرورة دعم المؤسسة الأمنية والعسكرية في ليبيا، ورفع العراقيل من أمام قيادات الجيش التابعة لمجلس النواب، التي على رأسها القائد العام الفريق أول ركن خليفة حفتر، ورئيس أركان السلاح الجوي العقيد صقر الجروشي". 

    ويلتقي الوفد البرلماني الليبي مع منسق الأمن القومي والإدارة الأميركية في البيت الأبيض، غدا، ضمن سلسلة اجتماعات ومشاورات يعقدها وفد البرلمان في واشنطن.

    وكان مجلس الأمن الدولي قد فرض حظر تسليح على الجيش الليبي، بحجة عدم وضوح هويته، إضافة لحالة الصراع المسلح الدائرة بين الأطراف الليبية ممثلة في الجيش الليبي وعناصر وميلشيات متطرفة.

    وتعاني البلاد حالة من الفوضى الأمنية والمؤسساتية، عقب اندلاع انتفاضة شعبية كبيرة ضد الرئيس الأسبق معمر القذافي منتصف فبراير/شباط 2011.

     

    انظر أيضا:

    وزير خارجية إيطاليا: التدخل العسكري في ليبيا وارد
    العربي يبحث مع الدايري مستجدات الأوضاع في ليبيا
    بعثة أممية تدين التصعيد العسكري في ليبيا وتدعو لوقف الاقتتال
    الطيران الليبي يشن غارات على مواقع تابعة لتنظيم فجر ليبيا بالعاصمة طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    الجيش, الولايات المتحدة الأمريكية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik