11:26 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إيران

    مسئول إيراني: "الخليج" آمن تماماً وعلى الأمريكيين حماية سفنهم في عدن

    © AP Photo/ Sajjad Safari
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 108141

    قال قائد البحرية في الجيش الايراني الأدميرال حبيب الله سياري، الأحد، أن "الخليج الفارسي" آمن تماماً، مشيراً إلي أن مستوى الأمن في خليج عدن وباب المندب، غير كاف، لذلك ينبغي للأمريكيين حماية سفنهم في هذه المنطقة.

    واكد سياري، في تصريحات للصحفيين في كلية القيادة والأركان الايرانية ،أن الامن في "الخليج الفارسي (يطلق الإيرانيين هذه التسمية على الخليج العربي)، ومضيق هرمز، وبحر عمان، راسخ تماماً، بفضل الحضور المستدام لبحريتي الجيش والحرس الثوري الايرانيين، لذلك لا حاجة للأميركيين لحماية سفنهم في هذه المنطقة".

    وأشار الى نجاح البحرية الإيرانية مؤخراً في إنقاذ سفينة تحمل علم هونغ كونغ من القرصنة وأوضح، أن هذه السفينة تعرضت للهجوم ليلا، ما اضطرها لإطلاق نداءات الاستغاثة عبر جهاز اللاسلكي، إلا ان أيا من السفن الحربية المتواجدة في المنطقة لم تستجب لها، سوى مدمرة "البرز"، التابعة للبحرية الايرانية والتي كانت على مسافة أبعد من غيرها، حيث سارعت للوصول قربها، وانقاذها من هجوم القراصنة الذين لاذوا بالفرار. 

    وفي سياق آخر لفت الى جهود البحرية الإيرانية الرامية الى رفع مستوى كفاءة كوادرها ومعداتها وتقنياتها وأساليبها القتالية، مشيراً الى إقامة مناورات بحرية في النصف الثاني من (السنة الفارسية) الجارية، وكذلك بذل الجهود الرامية لرفع دقة سلاح الصواريخ ومدياتها

     

    انظر أيضا:

    القوات البحرية الأمريكية: السفينة المحتجزة من قبل إيران لا تزال في المياه الإقليمية التابعة لها
    الكلمات الدلالية:
    امريكا, اليمن, الخليج العربي, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik