22:29 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    يحيى الحوثي

    وفد"أنصار الله" اليمنية في سلطنة عمان قبيل "مؤتمر جنيف"

    © AP Photo/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11

    توجه وفد من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إلى سلطنة عمان، أمس السبت، للاطلاع على وجهة النظر العمانية فيما يتعلق "بمؤتمر جنيف" المزمع عقده نهاية الشهر الجاري بمشاركة أطراف النزاع في اليمن، للبحث عن حل سياسي للأزمة في البلاد.

    وضم الوفد، الذي يزور مسقط بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، كل من؛ رئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد والناطق الرسمي باسمها محمد عبد السلام.

    وقال عبد السلام، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قبيل مغادرة الوفد مطار صنعاء، "سيتم بحث المشكلة اليمنية ومعرفة وجهة النظر العمانية إزاءها".

    وأعرب عبد السلام عن أمله في إيجاد توافق على "وقف العدوان" على اليمن قبيل انعقاد "مؤتمر جنيف"، والدخول في حوار يمني يمني جاد، من أجل إعادة بناء الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.

    ورحب الرئيس عبد ربه منصور هادي  بعقد "مؤتمر جنيف"، وذلك في رسالة بعثها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس، إلا أنه شدد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن (2216) الذي يفرض نزع سلاح "الحوثيين"، قبل بدء أعمال المؤتمر.

    كما وأكد هادي على ضرورة أن يكون "إعلان الرياض"، ضمن مرجعيات "مؤتمر جنيف".

    وكانت الأطراف اليمنية شاركت في "مؤتمر الرياض" الذي انعقد في العاصمة السعودية الأسبوع الماضي، وتغيب عن أعمال المؤتمر ممثلين عن الحوثيين وحزب الأغلبية البرلمانية، "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه رئيس البلاد السابق علي صالح.

    انظر أيضا:

    بعد المساعي الروسية: هل ستجد السعودية نفسها مضطرة إلى قبول التفاوض مع الحوثيين؟
    الأمم المتحدة متمسكة بالحل السلمي للصراع في اليمن
    الرسي: الرياض ستبذل قصارى جهدها لتحقيق تسوية سلمية بقيادة الرئيس هادي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, عمان, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik