19:22 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جنيف

    "المؤتمر الشعبي" سيشارك في "جنيف" ويطالب بانتخابات عامة مبكرة

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 68 0 0

    أعلن فارس الصليحي، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لـ "سبوتنيك"، السبت، أن حزبه سيشارك في محادثات جنيف المقررة في منتصف الشهر الحالي، مؤكداًعلى ضرورة إجراءانتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة لعودة السلطة للشعب اليمني.

    وأضاف الصليحي الذي تحدث لـ "سبوتنيك" من العاصمة اليمنية صنعاء، أن "ممثلين عن حزب المؤتمر، متواجدين في اليمن، سيشاركون في محادثات جنيف"،المقرر عقدها في 14 يونيو/حزيران الجاري، بمشاركة ممثلين عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

    وقال، إن "المشاورات داخل الحزب لا تزال قائمة لتحديد القيادات التي سوف تذهب لجنيف".

    وأشار الصليحي أن "حزب المؤتمر"لا يعترض على حضور أي من القيادات المنشقة عن الحزب والمتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، شريطة أن يحضروا بصفتهم الشخصية فقط"، لأنهم "لا يمثلون حزب المؤتمر".

    وكانت قيادات من حزب "المؤتمر الشعبي العام"، أعلنت في وقت سابق انشقاقها عن الحزب وانضمامها للرئيس عبد ربه منصور هادي، المقيم في الرياض منذ مارس/أذارالماضي، وأبرزهم النائب الأول لرئيس الحزب أحمد عبيد بن دغر.

    وطالب الصليحي"بوقف العدوان السعودي على اليمن"، ومحاسبة المسئولين عنه، وتعويض اليمن عن الخسائر التي لحقت به جراء العدوان.

    وسيكون محور محادثات جنيف التشاورية، بحث تنفيذ قرارات الأمم المتحد حول اليمن، خصوصاً القرار رقم 2216، الذي يفرض حظراً للسلاح على الحوثيين وقوات الجيش اليمني الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

    انظر أيضا:

    دبلوماسي يمني يعتبر مشاركة الحوثيين في "جنيف" اعترافاً بشرعية هادي
    مسؤول حوثي: أنصار الله تشارك في مفاوضات جنيف "بلا شروط"
    بان كي مون يستعد لإعلان هدنة إنسانية جديدة في اليمن تمهيداً لإطلاق محادثات جنيف
    الكلمات الدلالية:
    حزب المؤتمر, سويسرا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik