14:59 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    جنيف

    قيادي يمني لـ"سبوتنيك": وفد "الحوثيين" سيصل إلى جنيف اليوم

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 80 0 0

    أكد أحمد البحري، رئيس الدائرة السياسية لحزب "الحق" اليمني، المتحالف مع حركة "أنصار الله"، لـ "سبوتنيك"، الاثنين، أن الوفد اليمني المشارك في "مشاورات جنيف" الذي يضم "الحوثيين" وحزب المؤتمر وآخرين، سيصل في وقت لاحق اليوم إلى مقر المشاورات.

    وقال البحري لـ"سبوتنيك"، إن "طائرة الأمم المتحدة التي تقل الوفد اليمني غادرت صنعاء في الخامسة عصر الأحد، إلى جيبوتي ومنها إلى العاصمة المصرية القاهرة".

    وأكد البحري أن السلطات المصرية رفضت هبوط الطائرة التي تقل الوفد اليمني على أراضيها، "ما اضطرها للعودة مرة أخرى إلى جيبوتي"، مؤكداً أن الوفد سيصل، اليوم، إلى جنيف للمشاركة في المشاورات، وهو ما أكده لـ"سبوتنيك" فارس الصليحي، القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام.

    وبخصوص دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإعلان هدنة إنسانية خلال شهر رمضان، أوضح البحري أن حزبه يأمل في التوصل لهدنة إنسانية ووقف "العدوان السعودي على اليمن"، لكن لا ثقة في "العدو السعودي، لأنه اخترق هدنة الخمسة أيام، التي تم التوصل إليها في وقت سابق".

     ويضم وفد الحوثيين وحالفائهم ممثلين عن حزب "المؤتمر الشعبي العام"، وحزب "الحق"، وكذلك أحد فصائل "الحراك الجنوبي"، المؤيد للحوثيين، علاوة على ممثلين عن "أحزاب اللقاء المشترك".

    انظر أيضا:

    "التحالف" يواصل غاراته على اليمن تزامناً مع انطلاق "مشاورات جنيف"
    وكالة: وفد الحوثيين يغادر صنعاء للمشاركة في مؤتمر جنيف للسلام
    "الحراك الجنوبي" يعلن رفض أي اتفاق من خلال "مشاورات جنيف"
    الكلمات الدلالية:
    حزب المؤتمر, الحوثيون, الأمم المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik