16:46 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اليمن

    حزب "المؤتمر": التوصل لهدنة في رمضان مرتبط بوقف "العدوان"

    © Sputnik.
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 138 0 0

    قال فارس الصليحي القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، إن التوصل لهدنة إنسانية جديدة في اليمن مرتبط بوقف "العدوان السعودي" على اليمن.

    وأضاف الصليحي، في اتصال هاتفي من العاصمة اليمنية صنعاء، "إن التوصل لهدنة إنسانية خلال شهر رمضان في اليمن، يجب أن يسبقه وقف العدوان السعودي على اليمن".

    وافتتح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "مشاورات جنيف" بين المكونات اليمنية، اليوم، رغم غياب وفد جماعة "أنصار الله"، ودعا الأمين العام الأطراف اليمنية للموافقة على "هدنة إنسانية" خلال شهر رمضان، وانسحاب المسلحين "الحوثيين" من المحافظات اليمنية التي سيطروا عليها.

    ومن جهته، قال رياض ياسين، وزير الخارجية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي تتخذ من العاصمة السعودية مقراً لها، "إن التوصل لهدنة إنسانية خلال شهر رمضان مرتبط بتنفيذ الحوثيين لقرارات الأمم المتحدة حول اليمن، خصوصاً القرار 2216 الذي يطالب الحوثيين بالانسحاب وتسليم أسلحتهم"، الأمر الذي يرفضه "الحوثيون" قطعياً.

    وشدد الصليحي، على أن "حزب المؤتمر" يبذل أقصى الجهود، ليس فقط للتوصل لهدنة إنسانية، لكن "لوقف العدوان السعودي على اليمن".

    انظر أيضا:

    "الأمم المتحدة" تدعو لهدنة إنسانية في اليمن خلال رمضان
    مشاورات بين الحكومة والحوثيين يرعاها بان كي مون في جنيف
    قيادي يمني لـ"سبوتنيك": وفد "الحوثيين" سيصل إلى جنيف اليوم
    "التحالف" يواصل غاراته على اليمن تزامناً مع انطلاق "مشاورات جنيف"
    الكلمات الدلالية:
    حزب المؤتمر, الحوثيون, الأمم المتحدة, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik