19:42 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    استطلاع رأي: 89.8% راضون عن أداء الرئيس المصري

    © AFP 2017/ Egyptian Presidency
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 2610

    أكد استطلاع حكومي أن 89.8% من العينة التي شملها وبلغت 2022 شخصا، راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن 3.6% راضون إلى حد ما.

    وأوضح الاستطلاع الذي أجراه  المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن 75.3% راضون عن أداء الحكومة، فيما عبر 17.1% عن عدم رضائهم عن أدائها، مقابل 7.6% عبروا عن رضاهم إلى حد ما.

    وفي سؤال الشريحة عن مدى رضاهم عن أداء الرئيس، تبيَّن أن غالبية العينة راضية بنسبة 89.8%، وأن من يرضون إلى حد ما نسبتهم 3.6%، وقالت الشريحة إن "من أسباب الرضا عن أداء الرئيس تحقيق قدر كبير من الأمن والأمان، وإعادة مكانة مصر الخارجية، ومشروع قناة السويس الجديدة، وتحقيق الاستقرار، وشخصيته القيادية".

    وأوضح المستطلعون أن من أسباب الرضا عن الرئيس "الضمير الإنساني الذي يتحلى به، وتوجيه ضربة جوية للمتطرفين في ليبيا، والعمل على تحقيق مصلحة الشعب، وأنه يحب الوطن، بالإضافة لنشاطه، وإنقاذ مصر من مصير سوريا والعراق، وإنقاذها من الإخوان".

    أما غير الراضين عن أداء الرئيس، فقد كانت نسبتهم 6.6%، وكانت أهم أسباب عدم الرضاء غلاء الأسعار ورفع الدعم، ووجود أزمات اقتصادية في البلد.

    وكشف الاستطلاع أن نسبة كبيرة من المواطنين ستختار العزل الشعبي للنظامين السابقين، وأن 64.4% من عينة الاستطلاع، ذكرت أنها لن تنتخب من كانوا أعضاء في الحزب "الوطني"، وأن 87.9% لن ينتخبوا أحد من المنتمين لجماعة "الإخوان".

    وأوضح المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن "الاستطلاع اهتم أيضا بالسؤال "هل يمكن أن تنتخب أحدا من أعضاء في جماعة الإخوان؟"، وذكر غالبية العينة أنهم لا يمكن أن ينتخبوا المنتمين للإخوان بنسبة 88.9%، وجاءت نسبة لا أعرف 9.7%، في حين من ذكروا أنهم يمكن أن ينتخبوا المنتمين للإخوان فنسبتهم محدودة 1.4%.

     

    انظر أيضا:

    الاقتصاد المصري بعد عام من حكم السيسي
    السيسي: الشعب المصري نزع عن مرسي شرعيته في 30 يونيو
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik