Widgets Magazine
07:41 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    اليمن

    التحالف يواصل غاراته على اليمن وسط تدهور الأوضاع الصحية

    © Sputnik .
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    واصل "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية غاراته الجوية ضد مواقع حركة "أنصار الله" وقوات الجيش الموالية لها في أنحاء اليمن، فيما أكد مصدر عسكري جنوبي لـ"سبوتنيك"، الاثنين، أن النيران لا زالت مشتعلة في ميناء الزيت بالبريقة قرب عدن، لافتاً إلى تدهور الأوضاع الصحية في المدينة جراء الحرب.

    وقال تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين إن "طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 3 غارات على مناطق غرب مدينة مأرب وسط اليمن، صباح اليوم الاثنين، كما شن نحو 5 غارات على منطقة المطار بمديرية صرواح بالمحافظة".

     وأضاف بأن طيران "التحالف" شن غارتين على منطقة الكنب بمديرية حرض بمحافظة حجة، كما شن غارة على منطقة بني صياح بمديرية رازح بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال اليمن.

    وفي عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، قال أحد المقاتلين لـ"سبوتنيك"، اليوم، إن طائرات التحالف واصلت غاراتها الجوية على مواقع "الحوثيين" وحلفائهم في عدة مناطق من عدن، وأن النيران لا زالت مشتعلة في ميناء الزيت بالبريقة، الذي قصف بالصواريخ، أمس".

    وقال علي فضل، وهو قائد عسكري في "المقاومة الجنوبية" لـ"سبوتنيك"، اليوم، "إن المقاتلين الجنوبيين يتقدمون على كثير من المحاور في عدن ضد "الحوثيين"، خصوصاً محور العجولة ومحور صلاح الدين كريتر، على الرغم من تواضع إمكانياتهم".

    وبخصوص الأوضاع الصحية في المدينة، أوضح  فضل، أن الأوضاع الصحية في عدن تدهورت بشكل كبير بسبب الحرب ونقص الرعاية الصحية والأدوية، ما تسبب في انتشار الأوبئة بشكل كبير، خصوصاً حمى الضنك التي أصابت الآلاف من المواطنين.

    انظر أيضا:

    التحالف يقصف نقاطاً أمنية تابعة للحوثيين في شمال اليمن
    مصدر لـ"سبوتنيك": غارات جوية تستهدف مواقع للجيش في شمال اليمن
    سلسلة غارات تستهدف مطار الحديدة غرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحراك الجنوبي, الحوثيون, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik