03:20 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مجلس روسيا - الناتو

    محلل ألماني: الاقتصاد الغربي مقيد و مستقبله في الشرق

    © Sputnik. Vladimir Rodionov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 3951

    الأزمة الأوكرانية و"حرب العقوبات" قد تؤديا إلى تمزق العلاقات الاقتصادية القائمة بين الغرب وروسيا، والتي يمكن أن تحد كثيرا من إمكانات النمو في أوروبا وأمريكا، اللتين تواجهان بالفعل مشاكل خطيرة، وفقا للمحلل الاقتصادي الألماني.

    ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، فقد أكد الخبير الاقتصادي فولكر هيلميار على أهمية التفكير الجاد والمشاركة الفعالة للمستثمرين الغربيين في المشروعات الكبرى التي تتكشف في الشرق، بالإضافة إلى عدم ترك السوق الروسي بأي حال من الأحوال.

    وذكر فولكر أن العقوبات الاقتصادية الغربية ضد روسيا قد تؤثر سلبيا على الشركات الأوروبية المشاركة، على سبيل المثال، في المشروع المعروف باسم "طريق الحرير"، والذي سيخلق بنية تحتية جديدة، خلال تنفيذه، تمتد من موسكو إلى الحدود الجنوبية للصين والهند، وبالتالي هذه السياسة قد تؤدي إلى خروج شركة مثل سيمنس الألمانية، والتي تتمتع بسمعة طيبة هناك.

    ومن ناحية أخرى، يصف فولكر الاقتصاد الأمريكي بالهش، حيث أن الدين الأمريكي ارتفع بشدة بالمقارنة بعام 2008، مشيراً إلى أن سياسة الغرب الاقتصادية، في الآونة الأخيرة، تعتمد بشكل كبير على الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً على أهمية التحول نحو الصين والهند وروسيا في السنوات القادمة.

    وقد ذكر، على وجه الخصوص، ما أعلنه صندوق النقد الدولي بأن الإحصائيات أظهرت ثبات واستقرار الاقتصاد الروسي وعدم انهياره.

     

    انظر أيضا:

    روسيا والصين تكشفان "شرور العالم الثلاثة"
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik