20:19 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ

    المبعوث الأممي لليمن يلتقي ممثلين عن الحوثيين في عُمان

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 189 0 0

    التقى مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في العاصمة العُمانية مسقط ممثلين عن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، لبحث سبل التوصل لهدنة إنسانية في اليمن.

    وكتب المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام عبد السلام على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت، "تم اللقاء في العاصمة العمانية مسقط مساء الجمعة بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، وبحضور سفيرة الاتحاد الأوربي والسفير الألماني بصنعاء".

     وأضاف عبد السلام بأنه تمت مناقشة سُبل الوصول إلى هدنة إنسانية في اليمن وآليات عمل المنظمات المعتمدة في توزيع الإغاثات الإنسانية في مختلف الأماكن المتضررة.

    وفيما تسعى الأمم المتحدة لإقرار هدنة إنسانية في اليمن، صعد "التحالف" الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن، غاراته الجوية على أنحاء اليمن في محاولة لمنعهم من السيطرة على كامل البلاد.

    وفي المقابل أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون، أن "الجيش اليمني واللجان الشعبية، قصفوا، السبت، مواقع عسكرية في محافظة نجران وجيزان السعودية بثلاثة عشر صاروخاً، ما أوقع قتلى وجرحى".

    وتعاني المحافظات اليمنية من أوضاع إنسانية سيئة بسبب الحرب، التي تسببت في نقص الغذاء والوقود، إضافة إلى نقص الرعاية الصحية وانتشار الأمراض والأوبئة، خصوصاً في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، والتي تعتبر آخر معاقل الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، المقيم بالسعودية بعد فراره من اليمن في مارس/آذار الماضي.

    ورفعت الأمم المتحدة اليمن إلى أعلى مستويات الأزمة الإنسانية ليكون على نفس ترتيب الأوضاع الطارئة السائدة في جنوب السودان وسوريا والعراق، حيث يحتاج أكثر من 80 % من اليمنيين لمساعدات عاجلة.

    انظر أيضا:

    "ولد الشيخ" يبدأ مهامه وأحزاب يمنية تبدي تفاؤلاً بإمكان التوصل لوقف دائم لإطلاق النار
    حزب المؤتمر: ولد الشيخ يريد حوارا يمنيا وفقاً للمبادرة الخليجية
    المبعوث الأممي الجديد إسماعيل ولد الشيخ يبدأ مهامه في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, الأمم المتحدة, سلطنة عمان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik