06:27 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم ليبيا

    رئيس البرلمان الليبي: أتطلع لزيارة روسيا وسنفعل كافة اتفاقياتنا معها

    © Sputnik. Andrei Stenin
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 50

    أعلن رئيس البرلمان الليبي، المستشار عقيلة صالح، لـ"سبوتنيك"، الإثنين، أن بلاده بصدد تقوية العلاقات المشتركة مع روسيا الاتحادية، مشدداً على عمق العلاقات التاريخية معها فيما يتعلق بتدريب وتسليح الجيش الوطني.

    وأشار لسعى بلاده لأن تكون العلاقة جيدة مع روسيا، وأكد على أنه يتطلع لزيارة روسيا الاتحادية في الفترة المقبلة، استكمالاً للزيارات التي قامت بها الوفود الرسمية الليبية، التي زارت روسيا، وعلى رأسها رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني وبعض قادة الجيش الليبي.

     وأكد رئيس مجلس النواب الليبي على أن بلاده جاهزة لإعادة إعمار ليبيا وخاصة مدينة بنغازي، التي تعرضت لضرر كبير نتيجة المواجهات مع الإرهابيين، مشيراً إلى أن الحكومة الليبية المؤقتة قامت بوضع خطة لإعادة اعمار المدينة عقب تحريرها من من الجماعات الإرهابية.

    وأعرب عن آمله في أن "تمد الحكومة الروسية يدها لمساعدة الشعب الليبي، حتى يسجل لها التاريخ أنها ساهمت وساعدت في دحر الارهاب الذى ضرب ليبيا"، معرباً عن ترحيبه بمساهمة روسيا الاتحادية فى اعادة إعمار ليبيا، لما لها من مساهمات في هذا الشأن.

    وأكد أن بلاده جادة في تفعيل الاتفاقيات المشتركة الموقعة بين ليبيا وروسيا الاتحادية، التي تم توقيعها في عهد نظام معمر القذافي، مؤكداً أن ليبيا دولة تحترم تعهداتها والتزاماتها مع كافة الدول، وعلى أن التعهدات الدولية بين ليبيا وروسيا الاتحادية ستظل قائمة وسيتم تنفيذ هذه الالتزامات.

    وأعرب عن انتقاده لتدخل المجتمع الدولي الذي ساهم في اسقاط نظام القذافي، ومن ثم تخلى عن ليبيا وتركها فريسة للإرهاب، وأكد على أن ليبيا تعول على الدول العربية، وتحديدا مصر والامارات والسعودية، وأن علاقة بلاده بروسيا الاتحادية طيبة، لأنها لم تتدخل قط فى الشئون الداخلية لليبيا.

    انظر أيضا:

    مسئول ليبي لـ"سبوتنيك": رئيس البرلمان الليبي يزور موسكو قريباً
    رئيس البرلمان الليبي يطالب "الاتحاد الإفريقي" باستراتيجية لمحاربة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    زيارة, البرلمان الليبي, عقيلة صالح, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik