00:18 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت وسائل إعلام بريطانية عن تقارير حول تلويح رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" إلى صياغة قوانين جديدة لخفض الضرائب، لكسب تأييد قادة الاتحاد الأوروبي لمشروع "بريكست" لانفصال بريطانيا عن منطقة اليورو.

    ونشرت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية تقريرا حصريا عن تلويح بريطانيا، خلال اجتماعات قمة الاتحاد الأوروبي إلى صياغتها قوانين وتشريعات جديدة لخفض الضرائب ستحولها إلى "سنغافورة جديدة" في قلب القارة الأوروبية، إذا ما أصرت دول اليورو على رفض مشروع "بريكست" وتوقيع عقوبات عليها.

    ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر وزارية، رفضت الكشف عن هويتها، أن تيريزا ماي هددت خلال اجتماعها مع قادة اليورو بصياغة تلك التشريعات، التي ستخفض من الضرائب المفروضة على الشركات والمستثمرين، وأن تصبح لندن "سنغافورة جديدة"، في حالة إصرار دول الاتحاد الأوروبي على عدم الاحتفاظ بالحواجز التجارية المنخفضة فيما بينها وبين بريطانيا.

    وقال الوزراء: "رغم أن نموذج السوق الحر ليس من ضمن أجندة أعمال المحافظين، ولكن تيريزا ماي لعبت بتلك الورقة حتى تتمكن من الضغط على قادة اليورو".

    وتابعت المصادر قائلة: "رغم أن تلك الخطة قد تكون مستبعدة من قبل الحكومة، لكنها قد تكون خيارا أخيرا لمواجهة الأزمات الاقتصادية التي ستلحق بنا، ويتم تحويل بريطانيا إلى ملاذ ضريبي لكافة المستثمرين في أوروبا".

    انظر أيضا:

    ماي تعلن عن إمكانية التعاون مع روسيا بشأن سوريا
    ماي وترامب...بين أمريكا وبريطانيا "علاقة خاصة"
    تيريزا ماي : بريطانيا ستبدأ بالخروج من الاتحاد الأوروبي قبل الانتخابات الألمانية
    الكلمات الدلالية:
    ضرائب, استثمارات, اليورو, بريطانيا, بريكست, استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, يورو, تيريزا ماي, الاتحاد الأوروبي, سنغافورة, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook