08:03 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    القبض على 4 أشخاص بينهم فتاة عمرها 16 عاما كانوا يخططون لعمليات إرهابية في باريس

    كشفت تقارير صحفية عديدة عن أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على نحو 4 أشخاص بينهم فتاة عمرها 16 عاما في مدينة "مونبلييه" الفرنسية.

    وأشارت مصادر أمنية لشبكة "إم 16" الفرنسية أن الشرطة ألقت القبض على الأشخاص الأربعة، بسبب الاشتباه في تخطيطهم لهجوم إرهابي.

    وقالت المصادر إن المجموعة الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجوم عن طريق "حزام ناسف في أحد المناطق السياحية في العاصمة الفرنسية "باريس"، دون أن يوضح طبيعة المكان المستهدف.

    ولفتت المصادر الأمنية إلى أن المجموعة كانت تخطط لتنفيذ "عملية انتحارية" وأنهم عثروا في مقر إقامتهم على كافة المعدات، التي كانت ستساعدهم في تلك العملية.

    وأقر في وقت لاحق وزير الداخلية الفرنسي بأنباء إحباط عملية إرهابية، مشيرا في مؤتمر صحفي عثور قوات الأمن على متفجرات وحواسيب داخل الشقة التي كانت متواجدا فيها الأشخاص الأربعة.

    وتأتي عمليات الاعتقال الأخيرة، بعد أسبوع واحد من هجوم "عبد الله رضا الحماحمي"، مصري الجنسية، على جنود خارج متحف اللوفر، صارخا "الله أكبر" باللغة العربية، وهو ما وصفه الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" بأنه "هجوم إرهابي".

     

    انظر أيضا:

    احتجاجات ضد "اغتصاب" رجل محتجز لدى شرطة ضاحية باريس
    منفذ هجوم "اللوفر" يرفض التحدث للمحققين
    غموض ومفاجآت تكشفها تغريدات المصري المتهم بهجوم اللوفر
    هوية المشتبه به فى هجوم متحف اللوفر بباريس وسبب تواجده هناك
    مصادر فرنسية: المشتبه به في هجوم متحف "اللوفر" بباريس مصري الجنسية
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, باريس, مونبلييه, عبد الله الحماحمي, الشرطة الفرنسية, إرهاب, جماعة إرهابية, هجمات إرهابية محتملة, إرهاب, أخبار فرنسا, عمليات إرهابية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook