20:31 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان

    وزير الدفاع الإسرائيلي: إيران ترغب في تقويض السعودية

    © East News / AP/FOTOLINK
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 32

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد 19 فبراير/شباط، إن إيران تستهدف تقويض استمرار المملكة العربية السعودية في الشرق الأوسط.

    ودعا ليبرمان في تصريحات بمؤتمر ميونيخ للأمن، نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء، الدولة العربية، التي وصفها بـ"السنة" للحوار لهزيمة العناصر، التي وصفها بـ"المتطرفة" في المنطقة.

    وقال ليبرمان: "إيران تستهدف تقويض استقرار كل بلد في الشرق الأوسط.. والوجهة الرئيسية لها هي المملكة العربية السعودية".

    وتابع قائلا "اتطلع لسماع تعليق وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على هذا الأمر، لأني اعتقد أن الانقسام الحقيقي ليس بين اليهود والمسلمين، ولكن الانقسام الحقيقي بين أناس معتدلين في مواجهة أناس راديكاليين".

    ومضى بقوله "أما بالنسبة لمفاوضات السلام، رؤيتي من دون شك مع حل الدولتين، وأعتقد أنها ضرورية بالنسبة لنا للحفاظ على الدولة اليهودية"، مضيفا "أعتقد أن الدول العربية ينبغي أن تكون شريكة في أي اتفاقية سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل".

    وأشار إلى أن إيران والقوى المرتبطة بها يشكلان أكبر تهديد للشرق الأوسط، مضيفا "إذا سألتني، ما هو أهم حدث في الشرق الأوسط؟ أعتقد أنه ولأول مرة منذ عام 1984، تدرك دول عربية سنية أن أكبر تهديد بالنسبة لها ليس إسرائيل واليهود والصهيونية، بل هم إيران ومن يقاتلون بالنيابة عنها".

    انظر أيضا:

    نائب الرئيس الأمريكي: ملتزمون بعدم حصول إيران على القنبلة النووية
    مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى لفرض عقوبات جديدة على إيران
    ظريف: لا يمكن التغاضي عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار فلسطين, حل الدولتين, مفاوضات السلام, حل الدولتين, الأعتراف بدولة فلسطين, مؤتمر ميونيخ للأمن, وساطة إيرانية, مفاوضات السلام, مؤتمر ميونيخ, وزارة الدفاع الإسرائيلية, الخارجية السعودية, أفيغدور ليبرمان, عادل الجبير, ميونيخ, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik