Widgets Magazine
11:19 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    فيكتور أوزيروف

    أوزيروف: الإعلان الأمريكي بشأن الأسلحة النووية غير مسؤول ويفاقم التوتر

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور أوزيروف، أن إعلان وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، بشأن إمكانية تعزيز الأسلحة النووية لدى سيول وطوكيو لردع كوريا الشمالية غير مسؤول، ويفاقم التوتر الدولي.

    موسكو — سبوتنيك

    وأكد أوزيروف لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، إن: "هذه القرار غير مسؤول، وبأخذ بعين الاعتبار التهديدات الإرهابية، يعتبر انتشار الأسلحة النووية في جميع أنحاء العالم غير مقبول".

    وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي إلى أنه يعتقد أن الحديث يمكن أن يدور حول نشر أسلحة نووية أميركية في تلك المناطق، مؤكداً أن موسكو تقيم الآثار السلبية لمثل هذا القرار، في حال تم اتخاذه مضيفاً أن: "الترسانة النووية الروسية تؤمن بشكل تمام سيادة وسلامة أراضي بلادنا".

     

    وقال أوزيروف: "لا أعتقد أن نشر أسلحة نووية في اليابان وكوريا الجنوبية يهدد روسيا بشكل مباشر، لكن سيتم تقيم الوضع وتحليله"، مؤكداً أن أميركا تغتنم الفرصة بذريعة تهديد "كوريا الشمالية" لتعزيز وجودها في منطقة آسيا "وتبقى اليابان وكوريا الجنوبية المشاركين في هذه العملية".

    وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، أن هذه التصريحات تكشف أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب لم يدرك حتى الآن، أن الولايات المتحدة هي قوة نووية، وهذا لا يعني التفوق فقط، لكن وأيضاً مسؤولية القرارات المتخذة.

     

    وقد أعلن وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، في وقت سابق من اليوم، أن لا يستبعد حل ما، يمكن أن يؤدي إلى ظهور أسلحة نووية في كوريا الجنوبية واليابان. ولم يحدّد الوزير أن كان الحديث يدور عن نشر أسلحة نووية أميركية في تلك المناطق، أم هذا الأسلحة ستكون من ملك كوريا الجنوبية واليابان.

    انظر أيضا:

    تيلرسون من بكين: لا نستبعد توسيع الأمم المتحدة العقوبات ضد بيونغ يانغ
    تيلرسون: صبر واشنطن الاستراتيجي تجاه كوريا الشمالية قد إنتهى
    واشنطن لا تستطيع تأكيد اختبار كوريا الشمالية إمكانية تزويد الصاروخ برأس نووي
    الكلمات الدلالية:
    اخبار كوريا الجنوبية, أخبار روسيا, أخبار اليابان, أخبار الولايات المتحدة اليوم, نشر سلاح نووي, مجلس الاتحاد الروسي, البنتاغون, فيكتور أوزيروف, تيلرسون, روسيا الاتحادية, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik