Widgets Magazine
19:17 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

    الحوثي يطلب "رد اعتبار" بشأن ما حدث مع المبعوث الأممي داخل طائرته

    Alkhaleejaffaris.me
    الأخبار
    انسخ الرابط
    140

    قال رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، إن ما حدث مع المبعوث الأممي إلى اليمن داخل طائرته أمس الجمعة، يحتاج إلى رد اعتبار.

    ونشر الحوثي سلسلة تغريدات عبر تويتر، قال فيها إن "العدوان الأمريكي السعودي وحلفاؤه أوقفوا المبعوث لساعات داخل طائرته بمطار صنعاء، كما فعل تماما بممثلي الحوار بجيبوتي"، معتبرا أن ذلك "رسالة بأن العدوان لم يمنح غريفث حق الحركة لتهتز الثقه به امام الشعب، وهذا التصرف يحتاج رد اعتبار معلن لأمين عام الأمم وداعميه".

    وأضاف الحوثي أنه "لو كانت الجمهورية اليمنية، ممثلة بجهات ضبطها بمطار صنعاء هي من احتجزت المبعوث لساعة فقط لوجهوا إليها وإلى الشعب اليمني آلاف ردود الأفعال"، متسائلا: "لماذا تصمت الأمم وداعمي السلام على هذا التصرف المخالف للقانون؟".

    والتقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مع زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الخميس، في إطار مواصلة مهمته الدبلوماسية.

    وبدأ غريفيث زيارة جديدة إلى صنعاء، الأربعاء، لإجراء مباحثات مع قادة "أنصار الله" بشأن مدينة وميناء الحديدة (غربي اليمن)، فيما أكدت الحكومة المعترف بها دوليا (التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي) عزمها استئناف عملية تحرير الحديدة في حال فشل الوساطة الأممية.

    ويوم الأحد الماضي، سلمت الحكومة اليمنية غريفيث الذي يحاول، منذ أسابيع، إعادة إطلاق محادثات السلام في اليمن، ردها  بشأن مقترحاته المتعلقة بمشاورات وقف عملية الحديدة.

    انظر أيضا:

    بالتزامن مع الإعلان عن غارات على مطار أبو ظبي... عبد الملك الحوثي يتحدث
    بعد إعلانه استهداف "أرامكو"… الحوثي: هذه الخيارات المتاحة أمام السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, محمد علي الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik