19:15 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية الإسرائيلية على فتوى هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بخصوص جماعة الإخوان المسلمين والتي وصفتها بأنها جماعة إرهابية وحذرت من الانتماء إليها.

    وعلى حسابها بموقع التواصل الاجتماعي قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة، ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس".

    وأضافت: "نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها".

    جدير بالذكر أن هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية قد أفتت الثلاثاء الماضي بأن جماعة الإخوان المسلمين، "جماعة إرهابية".

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية قالت الهيئة إن الجماعة "لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

    وأضافت الهيئة أن "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة".

    وأكدت أن الإخوان المسلمين "في طليعة هذه الجماعات التي نحذر، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية".

    انظر أيضا:

    خبراء سعوديون يحذرون من تحركات جماعة "الإخوان" والدول الداعمة لها
    وزير سعودي: "الإخوان" جماعة مخالفة للإسلام وولي العهد كان شجاعا في مواجهتها
    هل يختلف الإخوان المسلمون في العراق عن غيرهم في باقي الدول؟
    عقب جدل واسع... هل أعلنت جماعة "الإخوان" مبايعة بايدن لإعادتها للسلطة؟
    الكلمات الدلالية:
    هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء, هيئة كبار العلماء, الإخوان المسلمين, الإخوان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook