21:32 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قالت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، إن هناك تقارير مقلقة من فلسطين تدل على وجود أنماط سابقة من القوة المفرطة.

    وبحسب بيان لها نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت المنظمة، إن "المجتمع الدولي يحتاج إلى اتخاذ موقف حازم ضد تجاهل إسرائيل المستمر والصارخ لحياة الفلسطينيين".

    وأوضحت أن "هناك تقارير مقلقة تتحدث عن مقتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين على أيدي القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة اليوم، ما يعكس أنماطًا سابقة من القوة المفرطة".

    وفي تغريدة سابقة، أكدت المنظمة الدولية أنه "على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لمعالجة الأسباب الجذرية لاندلاع العنف الأخير، بما في ذلك الإفلات من العقاب على جرائم الحرب والانتهاكات الأخرى التي طال أمدها، ضاربة المثل بالإخلاء القسري وسلب الفلسطينيين منازلهم في الشيخ جراح وغيره".

    يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية قد أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 139 فلسطينيًا، بينهم 39  طفلًا و22 سيدة، وإصابة أكثر من 950 بجروح، وفق البيانات الرسمية لوزارة الصحة الفلسطينية.

    وقد تفجرت المواجهات بين الجانبين منذ الـ 13 من أبريل/ نيسان الماضي، بسبب اعتداءات ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلًا من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين.

    انظر أيضا:

    أدرعي يعلن استهداف مسؤول لـ"حماس" في غزة
    حماس: رفض إسرائيل هو سبب إخفاق المساعي الدولية لإقرار هدنة في غزة
    الأمم المتحدة: 10 آلاف فلسطيني اضطروا إلى الرحيل عن منازلهم في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية
    إسرائيل تقصف بالدبابات والزوارق الحربية مناطق في قطاع غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook