11:38 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصف نوفل السمراتي، مدير الهياكل الصحية التونسية، ما تعيشه بلاده من أوضاع في ظل وباء كورونا بما كانت تعانيه إيطاليا العام الماضي.

    وبحسب تصريحات نقلها موقع "قناة نسمة" التونسية، أوضح السمراني أن المستشفيات في تونس تعاني معاناة شديدة، حيث وصلت غرف الإنعاش إلى كامل طاقتها.

    وأكد أن وزارة الصحة قامت بدعم المستشفيات بالأسرة الخاصة بالإنعاش والأكسجين، محذرا من أن "عدم كسر حلقات العدوى ينذر بانهيار أية منظومة صحية".

    وفي محاولة منها لرأب الصدع الحالي داخل المستشفيات أكد مدير عام الهياكل الصحية بأن الوزارة ستقوم بتجهيز مستشفيات ميدانية في كل المناطق، مؤكدا أن مستشفيين ميدانيين بولايتي بن عروس ومنوبة التابعتين لاقليم تونس الكبرى سيدخلان الخدمة خلال أسبوعين من الآن.

    وأكد السمراني أن الطواقم الطبية قلقة من عدم تطبيق إجراءات السلامة، مشددا على أن الاستهتار يؤكد استمرار الوضع الأسوأ، مطالبا المواطنين بضرورة "الالتزام بسلوك وقائي لحماية أنفسهم من الصابة بالمرض".

    وقال: "الضغط الكبير على المستشفيات سيفاقم الوضع الصحي وإنقاذ الأرواح البشرية يفرض مساعدة كل الطواقم الطبية وشبه الطبية التي تخوض حرب الكفاح من أجل الحياة ضد موجة هي الأخطر لوباء كورونا".

    يشار إلى أن تونس قد شهدت منذ أسابيع ارتفاعا ملحوظا في نسبة الإصابة بفيروس كورونا، وأكدت سلطاتها الصحية أن السلالة الهندية موجودة في بعض ولاياتها.

    انظر أيضا:

    الرئيس التونسي يهاجم عددا من السياسيين في بلاده ويشبههم بـ"سلالة كورونا"... فيديو
    تونس تواصل العمل بإجراءات مكافحة كورونا حتى 27 يوينو
    تونسيون يبتكرون مخبرا متنقلا للتحاليل الطبية قادرا على كشف سلالات كورونا.. فيديو
    الرئيس التونسي يرسل طائرة عسكرية إلى ألمانيا لإنقاذ بلاده من كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook