22:39 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يستعد المغرب لبدء حملة تلقيح لصغار السن بلقاحات مضادة لفيروس كورونا، قبيل بدء العام الدراسي، في محاولة لتمكين الطلاب من الحضور.

    وحسب تصريحات نقلها موقع "بوابة إفريقيا" الإخبارية، أكد مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح بالمغرب، أن الحملة ستبدأ من يوم الـ23 من أغسطس/ آب الجاري، وتستهدف الأطفال من سن 12 إلى 17 سنة.

    ولفت عضو اللجنة أن القرار ببدء الحملة وتوقيتها تم اتخاذه في الاجتماع الذي عقد أول أمس الخميس، مؤكدا أن الأطفال أصبحوا عرضة للإصابة خاصة بسلالة "دلتا" المتحورة، مشيرا إلى وجود أطفال أصيبوا بها في المغرب لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما وهم الآن في غرف الإنعاش، حسب تعبيره.

    وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربية، كانت قد أصدرت بيانا أكدت فيه ضرورة اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية تضمن بداية الدراسة في موعدها في الـ3 من سبتمبر/ أيلول المقبل.

    يشار إلى أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي، كان قد أكد نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي أن المغرب حصل على 65 مليون جرعة من اللقاحين المضادين لفيروس "كورونا”.
    وأوضح الوزير أن ذلك يأتي ضمن الحملة الوطنية للتلقيح واسعة النطاق، والتي أعلن عنها الملك محمد السادس، وطالب بأن تكون مجانية.

    **تابع المزيد من أخبار فيروس كورونا على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    كورونا... المغرب يسجل أعلى معدل إصابات منذ نوفمبر الماضي
    المغرب يمدد حالة الطوارئ إثر تسجيل أعلى حصيلة بإصابات كورونا منذ يناير
    المغرب يؤجل الاحتفالات الخاصة بـ "عيد العرش" بسبب كورونا
    هل هناك علاقة بين "البنج" ولقاحات كورونا؟.. جدل على مواقع التواصل المغربية
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook