15:53 GMT16 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    قالت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، إنها أمرت قواتها بالوقوف على أبواب العاصمة الأفغانية كابل وعدم محاولة دخولها بالقوة.

    وحسب بيان للحركة أكدت أنها امرت مقاتليها بعدم دخول العاصمة الأفغانية بالقوة، لافتا إلى أن المفاوضات جارية لضمان سلمية العملية الانتقالية، ودون المساس بحياة وممتلكات سكان كابل.

    وأكد البيان أن "جميع أنحاء البلاد أصبحت تحت سيطرة الإمارة الإسلامية، ومع ذلك، بما أن العاصمة كابول مدينة كبيرة ومكتظة بالسكان، فإن مجاهدي الإمارة الإسلامية لا يعتزمون دخول المدينة بالقوة أو الحرب، بل بالسلام".

    وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، إن مقاتلي الحركة أُمروا بالوقوف عند نقاط الدخول في العاصمة، مشيرا إلى أنهم لم يقتلوا أو يصيبوا أحدا في كابل.

    وطالب مجاهد المدنيين الأفغان بالبقاء في بلدهم وألا يتركوها بدافع الخوف، مشددا على ضرورة أن تكف القوات الأفغانية عن إطلاق النار وتسمح بعبور كل المدنيين والأجانب الآن.

    وأكد متحدث باسم طالبان لـ"رويترز" أن الحركة تجري محادثات مع الحكومة الأفغانية من أجل تسليم كابل سلميا، مشددا على انهم لا يعتزمون الانتقام من أحد ممن خدموا الجيش والحكومة، حسب تعبيره.

    يشار إلى أن بيانا صادرا عن وزارة الداخلية الأفغانية، أكد دخول مقاتلي حركة "طالبان" إلى العاصمة الأفغانية كابل من جميع الاتجاهات، في حين قالت الرئاسة الأفغانية إن الوضع ما زال تحت سيطرة القوات الأمنية.

    انظر أيضا:

    الداخلية الأفغانية: طالبان بدأت دخول كابل من جميع الاتجاهات... والرئاسة: نسيطر على الوضع
    طالبان تسيطر على مدينة جلال آباد الأفغانية "بدون قتال"
    "طالبان" تسيطر على عاصمة ولاية على بعد 40 كيلومترا فقط من كابل
    عشرات الجنود الأفغان يفرون إلى أوزبكستان تزامنا مع تقدم مسلحي "طالبان"
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook