18:04 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    "هذه نتيجة رفع اسم الحوثي من قائمة الإرهاب".. هكذا رد الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود على تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية في الرياض.

    سطام عبر عن استنكاره لموقف السفارة الذي يدين قيام جماعة أنصار الله "الحوثيين"، باستهداف مطار أبها السعودي، ملمحا إلى ما وصفها بـ "ازدواجية المعايير".

    وكانت السفارة الأمريكية في الرياض قد نشرت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مدينة استهداف الحوثيين مطار أبها بـ السعودية

    وقالت: "لقد حاول الحوثيون مجددا استهداف مطار أبها، وأسفر هذا الهجوم عن إصابة 4 من المدنيين الأبرياء"، مؤكدة أنها تدين "الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين".

    وطالبت السفارة الحوثيين بالتركيز على السلام قائلة: "يجب على الحوثي التركيز على السلام بدلاً من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة".

    لكن الأمير سطام بن خالد آل سعود رد عليهم مؤكدا أن هذه الاستهدافات التي يقوم بها الحوثيون تأتي "نتيجة رفع الحوثي من قائمة الإرهاب"، متسائلا: "أليس استهداف المدنيين أعمالا إرهابية؟ فبدل من معاقبة من يقوم بهذه الأفعال كانت النتيجة رفع اسمه من قائمة الإرهاب".

    وفيما بدا أنه تندر على مطالبة السفارة للحوثيين بالتركيز على السلام، قال الأمير السعودي: "هل يعترف الحوثي بالسلام؟ ألا يرفع شعار محاربة دول الجوار ويعلن ارتهانه لإيران هذه الأسئلة تكشف لنا ازدواجية المعايير لدى الغرب".

    وكان التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن أعلن مؤخرا عن اعتراضه طائرة مسيرة كانت مفخخة، تستهدف مطار أبها السعودي.

    ** تابع المزيد من أخبار اليمن الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    التحالف بقيادة السعودية يعلن تدمير 3 زوارق مفخخة في محافظة الحديدة اليمنية
    "أنصار الله" تتهم السعودية وأمريكا بعدم الجدية في تحقيق السلام باليمن
    قائد كبير بالحرس الثوري: التحالف بقيادة السعودية يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن
    أنصار الله: مقتل وإصابة مدنيين بقصف سعودي على منطقة يمنية حدودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook