08:19 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    تعزيزات عسكرية أمريكية إلى مناطق الشرق السوري ... ما الذي يحضره الأمريكي؟

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    قامت القوات الأمريكية بإدخال شاحنات محملة بمواد ومعدات لوجستية عبر المعابر غير الشرعية مع شمال العراق باتجاه ريف الحسكة.

    وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا"، فإن "رتلاً مؤلفاً من 45 شاحنة محملة بصناديق وآليات عسكرية وصهاريج وقود دخل الأراضي السورية قادماً من شمال العراق  باتجاه دير الزور والحسكة حيث ينتشر عدد من القواعد الأمريكية".

    العضو المراقب في غرفة عمليات حلب، الخبير العسكري الاستراتيجي الدكتور محمد كمال الجفا، يقول "اليوم هناك 33 قاعدة لما يسمى التحالف الدولي في سوريا، وهذه القواعد تنتشر بالدرجة الأولى في مناطق أبار الغاز والنفط، القواعد الأمريكية 25 موقعاً والباقي يتواجد فيها ما يسمى بالتحالف الدولي، اليوم يتم تعزيز القواعد العسكرية الأمريكية وإدخال أسلحة وآليات جديدة لم تكن موجودة سابقا هنا نتكلم عن منظومات دفاع جوي وصواريخ بعيدة المدى هذا ما لم نكن نراه سابقاً".

    وأضاف الجفا "أنا لا أقول هذه التعزيزات فقط تخص الجيشين الروسي أو الجيش السوري. أعتقد أنها أيضا رسائل موجهة للتركي ونعرف التصعيد الأمريكي حول حماية ما يسمى (ميليشيات) قسد لذلك يحاول دعم هذه القوات خشية من عملية انقلاب في المكون العشائري الذي يشكل 65 بالمية من هذه (الميليشيات)".

    وتابع الجفا قائلا: "اليوم لا زالت ترد تعزيزات وإقامة قاعدة عسكرية في المثلث الحدود السورية العراقية التركية في المالكية وفي الشمال في القحطانية وفي بورسعيد وعامودا وفي حقل الرميلان وفي صوامع (صباح الخير) بالحسكة وسد الخابور وفي حقول (كونيكو، الجفرة، العمر، التنك، الكشمة)، القوات الأمريكية تعزز قواتها في كل هذه المناطق، لذلك أعتقد أن هناك معادلة دولية جديدة".

    التفاصيل في التسجيل الصوتي.

    انظر أيضا:

    روسيا تضع تلسكوبا فضائيا عملاقا في قاع أكبر بحيرات العالم... صور وفيديو
    "الأمن القومي"... لماذا تشكل عودة دمشق إلى موقعها أهمية استراتيجية للسعودية ومصر
    أردوغان: الغرب أمام 3 خيارات حيال الأزمة السورية... وهذا هو الخيار "العقلاني"
    العلماء يحتفلون باكتشاف أول ديناصور تجلس على صغارها... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook