19:10 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر

    بوساطة أوروبية... مبادرة أمريكية تجاه إيران

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: غوتيريش يعلن استعداد الأمم المتحدة لحشد المساعدات الدولية للبنان، جو بايدن سيطلق مبادرة عبر وسطاء أوروبيين لفتح حوار مباشر مع إيران، وزير المخابرات الإسرائيلي يترأس وفدا إلى السودان، "مايكروسوفت" تحصل على براءة اختراع لتكنولوجيا "التواصل" مع الموتى.

    منذ استلام جو بايدن لرئاسة الولايات المتحدة يجري الحديث عن العودة للاتفاق النووي الإيراني، ومؤخرا قال مسؤول حكومي في العاصمة الأمريكية واشنطن "إن إدارة الرئيس جو بايدن ستطلق مبادرة عبر وسطاء أوروبيين لفتح حوار مباشر مع طهران". موضحا أنه "سيكون هناك مقاربة جديدة تسعى إلى التأكيد على استراتيجية الردع الأمريكية في المنطقة وإيجاد حلّ للنزاع مع إيران".
    وحول هذا الموضوع قال المحلل السياسي الإيراني، سمير شوهاني لـ"بلا قيود":
    "إن إيران ترحب بعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي ولكن لن تسمح بالتفاوض على صواريخها الباليستية أو نفوذها في المنطقة".

    الديري لـ"سبوتنيك": الغرب يسعى لتقاسم لبنان وكل مساعداته مشبوهة

    صرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه يتابع باهتمام بالغ ما يحصل في لبنان وينظر ملياً إلى جميع المجالات التي يحتاج فيها إلى المساعدة، وهو مستعد لحشد الدعم من الدول والأمم المتحدة في هذا السياق.
    وحول هذه المساعدات قال رئيس حزب المشرق اللبناني، فادي الديري لـ "بلا قيود":
    "الغرب دائما ينتظر ليصبح لبنان أكثر ضعفا والشعب أكثر جوعا، ليتدخل بتقديم مساعدات مشروطة ومشبوهة، كل هذا لتنفيذ المشروع القديم المتجدد بجعل لبنان أرض يتقاسمها الغرب لتحقيق مصالحه الخاصة".
    كافة الملفات في التسجيل الصوتي.
    إعداد وتقديم: نغم كباس
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook