00:00 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
جلسة بمناسبة ترشيح الرئيس فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية الروسية في عام 2018

موسكو: أمريكا تحاول التأثير على الوضع السياسي في روسيا قبل الانتخابات

© Sputnik . Grigoriy Sysoev
الأخبار
انسخ الرابط
0 02

أعلنت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة ردا على تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية حول شبه جزيرة القرم، أن واشنطن تحاول التأثير على الوضع السياسي في موسكو في سياق الانتخابات المقبلة.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان السفارة: "قبل 4 سنوات اتخذ سكان القرم قرارا تاريخيا. بطريقة ديمقراطية حقيقية — من خلال استفتاء — أعادوا أنفسهم وأرضهم، سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم، كجزء من روسيا. قاموا بتصحيح العدالة التاريخية، التي جرى انتهاكها في عام 1954، عندما تم تسليمهم بصورة غير مشروعة لأوكرانيا السوفيتية. لم تستطع وزارة الخارجية الأمريكية أن تمر قرب هذا الحدث، فقد أصدرت بيانا هستيريا..غير مسبوق. ولكن كما يقولون، "أنت تغضب، يعني أنك لست على حق".

وذكر البيان أنه "في الإتهامات المزعومة لبلدنا التي لا أساس لها حول تقويض النظام الدولي على خلفية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشبه جزيرة القرم نرى محاولة سافرة أخرى للتأثير على الوضع السياسي الداخلي لدينا في سياق الانتخابات المقبلة".

وجاء في البيان، الذي نشرته البعثة الدبلوماسية في "فيسبوك": "واشنطن لن تنجح في ذلك".

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، بيانا بعنوان "القرم هو أوكرانيا" على خلفية انضمام القرم إلى روسيا قبل 4 سنوات، كما رد على التصريحات التي أدلى بها في هذه المنطقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ووفقا للدبلوماسيين الأمريكيين، فقد أجبر سكان القرم على التصويت في استفتاء عام 2014 تحت "مراقبة دقيقة من قبل القوات المسلحة الروسية".

ويذكر أن القرم أصبح يتبع روسيا مجددا بعد الاستفتاء العام الذي جرى هناك في آذار/مارس عام 2014 حيث صوتت نسبة 96.77 في المائة من الناخبين في جمهورية القرم ونسبة 95.6 من سكان مدينة سيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا. وذلك بعد عملية قلب نظام الحكم التي وقعت في أوكرانيا في شباط/فبراير عام 2014. ولذلك تعتبر السلطات الأوكرانية شبه جزيرة القرم أرضا تتبع أوكرانيا لكنها محتلة بشكل مؤقت.

وأعلنت القيادة الروسية مرات عديدة أن سكان القرم أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى روسيا مجددا خلال عملية ديموقراطية تستجيب تماما لمتطلبات القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ووفقا لما سبق وقاله الرئيس فلاديمير بوتين، فإن قضية شبه جزيرة القرم نعتبرها منتهية تماما بشكل لا رجعة فيه.

انظر أيضا:

بوتين يصل إلى جسر القرم (صور)
الأمم المتحدة تعترف بروسية أرقام الهواتف في شبه جزيرة القرم
الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي القرم
لماذا لم تحاول أوكرانيا استعادة شبه جزيرة القرم بالقوة
شاهد... "إس - 400" في وضع الاستعداد القتالي في شبه جزيرة القرم
الكلمات الدلالية:
أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018, السفارة الروسية بواشنطن, شبه جزيرة القرم, روسيا الاتحادية, موسكو, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik