الحملة الانتخابية الرئاسية في روسيا - حزب روسيا الموحدة

نصف المخالفات الانتخابية المسجلة في روسيا غير صحيحة

© Sputnik . Ekaterina Chesnokova
الأخبار
انسخ الرابط
0 20

أعلن منسق المركز العام للمراقبة، رومان كولومويتسف، أنه تم تسجيل نحو 970 مخالفة في الانتخابات الرئاسية الروسية من الساعة 23:00 (بتوقيت موسكو) في 17 آذار/ مارس إلى الآن، ولكن تم تأكيد 40-45٪ منها.

سبوتنيك. وأضاف "بدأ مركزنا في العمل يوم 17 آذار/ مارس في الساعة 23:00 (بتوقيت موسكو)،عندما افتتح أول مركز اقتراع في كامتشاتكا، ومنذ تلك اللحظة، جاءتنا نحو 970 حالة انتهاك. وحوالي نصف الانتهاكات كانت مزورة، حيث لم نستطيع التأكد منها".

ومن الجدير بالذكر أنه يتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية ثمانية مرشحين يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع وفق الأبجدي: سيرغي بابورين عن "الاتحاد الشعبي الروسي"، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، وفلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب "الليبرالي الديمقراطي الروسي" والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل)، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب" المبادرة المدنية"، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيي روسيا"، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.

ويحق التصويت في الانتخابات لأي مواطن من روسيا الاتحادية، بلغ الـ 18 من عمره وبكامل قواه العقلية، ومن غير الموجودين في السجن بقرار من المحكمة. وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

هذا ويعمل أكثر من 115 ألف عنصر من فرق الإنقاذ وحوالي 19 ألف قطعة من المعدات على ضمان أمن سير الانتخابات الرئاسية في كافة أنحاء البلاد.

ويشرف على التحضير لانتخابات الرئاسة في روسيا وإجرائها لجنة الانتخابات المركزية واللجان الانتخابية لأقاليم روسيا الاتحادية واللجان المحلية على مختلف المستويات، حيث تعلن اللجنة، بدء التصويت في انتخابات "رئيس روسيا الاتحادية" في 17 آذار/ مارس في تمام الساعة الـ 23:00 بتوقيت موسكو، وهو التوقيت الفعلي لفتح مراكز الاقتراع في فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

الكلمات الدلالية:
حوالي نصف المخالفات الانتخابية المسجلة في روسيا غير صحيحة, أخبار الانتخابات الرئاسية الروسية, الانتخابات الرئاسية الروسية, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik