18:38 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    مقاتلو مجموعة آيدار Aydar يقتحمون وزارة الدفاع الأوكرانية

    موسكو تحدد أولويات العمل لوقف الحرب في أوكرانيا

    © AFP 2017/ Sergei Supinsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 58410

    أعلن وزير الخارجية الروسي عن أولويات العمل لحل الأزمة في أوكرانيا

    من المقرر أن يعقد زعماء روسيا فلاديمير بوتين، وألمانيا أنجيلا ميركل، وفرنسا فرانسوا هولاند، اجتماعا في مدينة مينسك، مساء اليوم الأربعاء، يحضره الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو.

    وقال مصدر مطلع إن الاجتماع سيتناول مناقشة إبعاد الأسلحة الثقيلة عن خط التماس من أجل وقف عمليات القصف التي تستهدف مدن وبلدات منطقة دونباس، وإقامة منطقة منزوعة السلاح، وإقامة الحوار المتواصل بين كييف عاصمة أوكرانيا ومنطقة دونباس.

    ويشهد جنوب شرق أوكرانيا مواجهات متواصلة بين قوات النظام الحاكم التي تحاول استعادة السيطرة على منطقة دونباس وسحق "الانفصاليين" الذين أعلنوا جمهوريتين شعبيتين هناك، وقوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

    وعن حل الأزمة الأوكرانية تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في العاصمة الروسية موسكو، اليوم ، فشدد على ضرورة تهيئة الظروف لإحلال السلام في أوكرانيا، مشيرا إلى أن المطلوب أولا، حتى يحل السلام في أوكرانيا، سحب الأسلحة من خط التماس، وإطلاق العملية السياسية التي تتضمن إجراء الانتخابات البلدية في كل بلدة  ومدينة في جنوب شرق أوكرانيا.

    ومن أجل التوصل إلى اتفاق لوقف الصراع المسلح الدائر في جنوب شرق أوكرانيا، يجب أن يجري قادة أوكرانيا محادثات مع قادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، كما أشار إلى ذلك مسؤولون روس.

     

    انظر أيضا:

    أوباما يتصل ببوتين العائد من مصر
    دونيتسك تُدخل قوات جوية إلى المعركة
    لافروف ينصح كييف بالحوار المباشر مع دونيتسك ولوغانسك بدلا من اتهام روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik