11:14 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    العقوبات الأحادية الجانب لن تضعف روسيا كما عجزت عن إضعاف إيران

    © Sputnik. Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، بأن موسكو لا تعتقد أن إيران ذهبت للمفاوضات تحت تأثير العقوبات.

    وقال ريابكوف للصحفيين، اليوم: "العقوبات التي فرضتها عدة دول ضد إيران غير قانونية، وهي تتعارض مع معايير القانون الدولي والسلوك الطبيعي للعلاقات الدولية، ونحن لا نعتقد أن إيران ذهبت للمفاوضات تحت تأثير العقوبات".
    وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "أريد أن ألفت انتباه أولئك من الذين يتحدثون عن فعالية سياسة العقوبات في المفاوضات، إن الوضع الحالي للبرنامج النووي الإيراني هو أكثر تطوراً بكثير، حيث حقق هذا البرنامج تقدماً أكبر مما كان عليه، قبل أن تفرض عليه تلك العقوبات الغير قانونية، التي فرضت عليه بشكل أحادي الجانب.
    وقال ريابكوف إن واضعي سياسة العقوبات تلك، قد يكون لديهم أوهام مماثلة حول فعالية العقوبات المحتملة ضد روسيا، مشيراً إلى أن تلك العقوبات بشكل عام، لمن حاول التمعن في الوثيقة الجديدة الصادرة بخصوص الأخطار التي تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة، والتي نشرت مؤخراً، تؤكد أن تلك العقوبات لن تأتي بالغرض المطلوب منها.
    ومن الجدير بالذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، كان قد صرح سابقاً، اليوم، بأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية الفتاكة، سيكون حدثاً دراماتيكياً.
    وأضاف، أن الوضع الافتراضي لتزويد أوكرانيا بتلك الأسلحة سيكون تطوراً للمأساة الأوكرانية، ولأولئك الذين يعيشون في جنوب- شرق البلاد، منوهاً إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يقوض آفاق التطبيع، إذا ما كانت الولايات المتحدة، مهتمة حقاً بإحلال السلام هناك.
    وانتقد المسؤول الروسي واشنطن كونها تفكر فقط بأي نوع من الأسلحة وأي كمية ستقوم بتوريدها إلى أوكرانيا، في الوقت الذي يجب أن تفكر فيه واشنطن، بكيفية التأثير على كييف، لكي يبدأ الحوار السياسي مع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع الروسي: روسيا وفنزويلا تدينان محاولات الإملاء بالقوة
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik