20:23 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    صاروخ يارس

    صواريخ "يارس" تنطلق نحو موسكو للمشاركة في عرض النصر

    © Sputnik. Sergey Pjatakov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 244171

    وصلت قافلة من قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية إلى بلدة ألابينو في ريف العاصمة موسكو لتبدأ الاستعدادات للمشاركة في "عرض النصر 2015"

    فوجئ من يسيرون في سياراتهم على الطرق في وسط شطر روسيا الأوروبي في هذه الأيام بمشاهدة صواريخ حربية يبلغ طول الواحد منها 22 مترا، بجوار سياراتهم.

    وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور يغوروف، أن الصواريخ التي شوهدت في هذه الطرق هي الصواريخ الخاصة بالنظام الصاروخي الذي يعرف باسم "أر أس-24 يارس".

    وتقدر صواريخ "يارس" على حمل رؤوس نووية إلى قارات بعيدة مثل أمريكا.

    وقد غادرت قافلة تضم 3 قواذف لصواريخ "أر أس-24 يارس"، معسكر "تيكوفو" لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية في مقاطعة إيفانوفو في 25 فبراير/ شباط، متوجهة إلى بلدة ألابينو في ريف العاصمة الروسية موسكو التي تستضيف وحدات من القوات المسلحة الروسية التي تستعد للمشاركة في استعراض عسكري تنظمه روسيا في عاصمتها في التاسع من مايو/ أيار من عام 2015، بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر الذي أحرزته روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية المتحدة وحلفاء الاتحاد السوفيتي في عام 1945، متغلبين على ألمانيا الفاشية التي أشعلت نار الحرب العالمية الثانية.

    ووصلت القافلة إلى ألابينو، اليوم (26/2/2015)، بعدما قطعت مسافة تزيد على 400 كيلومتر.

    ونوه المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها صواريخ "يارس" في استعراض التاسع من مايو. وقبل ذلك مثّلت صواريخ "توبول" و"توبول-أم" قوات الصواريخ الاستراتيجية في استعراض التاسع من مايو.

    انظر أيضا:

    قاذفات صواريخ تؤدي أصعب حركات الطيران البهلواني
    مناورات روسية: صواريخ استراتيجية تنتشر في مواقع ميدانية
    "دي بي-64" قاذف صاروخي قادر على ضرب الأهداف تحت سطح الماء
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik