12:55 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    سيرغي ريابكوف

    اتهامات واشنطن لروسيا بعدم تنفيذ معاهدة تدمير الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى لا تستند لأدلة

    © Sputnik. Valery Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 6720

    أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن اتهامات الولايات المتحدة لروسيا بعدم الامتثال لمعاهدة تدمير الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى لا تملك ما يكفي من الأدلة.

    وقال ريابكوف، في حديث لوكالة "نوفوستي" اليوم الاثنين: "هم (الولايات المتحدة)، يتهموننا، ولكنهم يقومون بذلك بشكل غير محدد، بشكل لا يحتوي على معلومات كافية لنتمكن من مناقشة مغزى هذه الاتهامات. وتبعا لذلك، إذا كان السؤال ما مستقبل هذه المعاهدة؟. ينبغي توجيه هذا السؤال ليس لنا بل لواشنطن قبل كل شيء".

    وأشار ريابكوف، إلى أن روسيا، مستعدة لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة، حول معاهدة إزالة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وكذلك عقد لقاءات جديدة مع الزملاء الأمريكيين.

    وقال ريابكوف: "لقد قلنا مرارا للزملاء الأمريكيين، بأننا مستعدون لمواصلة الحوار حول هذا الموضوع أيضا. ولكن كي يكون الحوار موضوعيا، نحن بحاجة لفهم ما يحاول الجانب الأمريكي أن يقدمه لنا بالتحديد كأساس لتأكيداتهم بزعمهم أن روسيا تخالف هذه المعاهدة".

    وأشار ريابكوف، إلى أن روسيا قلقة من أسلوب تنفيذ واشنطن لمعاهدة إزالة الصواريخ القصيرة والبعيدة المدى، وقال: "الجميع مهتمين بهذا الموضوع، وليس فقط الخبراء، ولكن حتى الناس الذين يراقبون ما يحدث في مجال السياسة الخارجية، على علم بالاعتراضات المتبادلة. نحن، على وجه الخصوص، نعتقد أن عددا من جوانب سلوك الولايات المتحدة في المسائل المتعلقة مباشرة بالمعاهدة، لا يمكن إلا أن تسبب قلقا"

    وأضاف أن روسيا، تنظر إلى تعزيز نظام معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية بشكل مشترك مع الولايات المتحدة، خلال المؤتمر الاستعراضي لنزع السلاح.

    و قال ريابكوف: "نحن على موعد قريب مع فعالية في غاية الأهمية، وهي المؤتمر الاستعراضي لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، الذي سيعقد في نيويورك من 27 نيسان/ أبريل لغاية 22 أيار/ مايو، ومن المهم جدا ألا تتحدث روسيا والولايات المتحدة خلاله بشكل متضارب، بل عن موقف يساعد على تعزيز نظام هذه المعاهدة".

    وأشار ريابكوف، إلى أن هذه المسألة، ستكون من بين المسائل التي سيطرحها للمناقشة خلال الاتصالات المباشرة مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية روز غيتيميولر.

    ويشار إلى أن المؤتمر المذكور سيعقد خلال شهري نيسان/ أبريل ـ أيار/ مايو في نيويورك.

    انظر أيضا:

    ريابكوف: توريد الأسلحة الفتاكة الأمريكية إلى أوكرانيا سيكون حدثا دراماتيكيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik