13:58 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دوكوفاخا عبد الرحمنوف، رئيس البرلمان الشيشاني

    الشيشان تهدد أمريكا

    © Sputnik . Said Tsarnaev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 153

    توعد رئيس البرلمان الشيشاني بإمداد المكسيك بالأسلحة لكي تتمكن من استئناف مطلبها بضرورة تسوية مشكلة ضم أجزاء من أراضيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في حال أقدمت واشنطن على إمداد النظام الحاكم في أوكرانيا بالأسلحة.

    دعا الكونغرس الأمريكي الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إمداد النظام الحاكم في أوكرانيا بالأسلحة لكي يواصل حملته الحربية على "الانفصاليين الموالين لروسيا" في شرق البلاد.

    ولكي لا يلبي الرئيس الأمريكي هذه الدعوة أصدر رئيس المجلس التشريعي لأحد الأقاليم الروسية تحذيرا له قائلا إن توريد الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا "سيحثّنا على إعطاء الرد المناسب" من خلال إمداد المكسيك بالأسلحة الحديثة لاستئناف الدعوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية التي تقع بعض ولاياتها في أراض تم ضمّها إلى الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

    وجاء في التحذير الذي أصدره دوكوفاخا عبد الرحمنوف، رئيس المجلس التشريعي لإقليم (جمهورية) الشيشان، "نحتفظ بحقنا في عقد مؤتمرات في روسيا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة بانفصال كاليفورنيا ونيومكسيكو وأريزونا ونيفادا ويوتا وكولورادو وجزء من فايومينغ عن الولايات المتحدة، وإرسال أسلحة للفدائيين هناك".

    ولا بد من الإشارة إلى أنه لا يمكن لأي إقليم من أقاليم روسيا إن يرسل الأسلحة إلى أي دولة أجنبية إلا عندما توافق على ذلك الحكومة المركزية.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا: ثلث المجندين فارون من الجيش
    أوروبا "تخلو من مجانين"
    بوتين: الأمريكيون أداروا الانقلاب الأوكراني
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik