17:57 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم روسيا

    بوتين: العالم كان ينتنظر انهيار روسيا في عام 2000

    © Sputnik. Alexandr Kryajev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 2611101

    أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كيف أن رؤساء دول أجنبية ورؤساء وزراء ، أخبروه عام 2000 بأنهم قرروا لأنفسهم بأن روسيا سوف تزول من الوجود بشكلها الحالي، بعد تصاعد حدة الوضع في شمال القوقاز.

    يتحدث بوتين في فيلم "الرئيس"، بمناسبة الذكرى الـ15 لانتخاب فلاديمير بوتين رئيساً لروسيا، الذي تم بثه يوم الأحد عن نقاط التحول في السياسات العليا وعن مكانة روسيا اليوم.

    وقال بوتين في فيلم "الرئيس"، والذي بث على قناة "روسيا 1" " لم يكن من الممكن عمل شيء آخر سوى مكافحة الإرهاب، التفاهم كان مستحيلا. أتذكر، وأنا أعتقد أنني قد تحدثت بالفعل عن هذا، أنا عندما كنت مدير جهاز (في أس بي) قرأت كثيرا من الوثائق المختلفة، بما في ذلك تلك التي تم الحصول عليها من الإرهابيين الدوليين، عندما كانوا يكتبون لبعضهم البعض:"الآن إنه حدث تاريخي فريد — لدينا الفرصة لإنتزاع القوقاز من روسيا — الفرصة الآن أو لن تكون أبدا ".


    ووفقا للرئيس، فإنه كان من الواضح للقادة الروس أنه إذا لم يتم السيطرة على الوضع، فإنه لن تكون هناك فرصة أخرى للحفاظ على وحدة البلاد.
    وأضاف  بوتين، "في ذلك الوقت، الكل تقريبا، ربما باستثنائنا نحن، لأن المواطن العادي لم تكن تهمه التفاصيل، وربما أنه لم يفهم حتى ما كان يحدث،  وبعد ذلك زملائي العديد من الرؤساء، ورؤساء الوزراء، قالوا أنهم قرروا لأنفسهم بالفعل بأن روسيا ستزول من الوجود في شكلها الحالي، وكان السؤال الوحيد- متى سيحدث ذلك، وما هي النتائج مع الأخذ بالاعتبار أنها قوة نووية كبرى".
    وتولى بوتين أعلى المناصب العامة في الدولة لأول مرة في عام 2000، عندما استقال الرئيس بوريس يلتسين.
    في آذار/مارس من العام نفسه انتخب بوتين رئيسا للدولة، وبعد 4 سنوات من تلك الانتخابات اعيد انتخابه مرة أخرى لمنصب الرئاسة.
    ترأس الحكومة، في أعوام 2008 — 2012، ثم فاز مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية في آذار/مارس 2012

    انظر أيضا:

    بوتين يطالب الدول الغربية باحترام مصالح روسيا
    بوتين يتحدث عن محطات درامية خلال مسيرته في رئاسة روسيا
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, فلاديمير بوتين, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik