11:15 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: روسيا لن تتراجع عن موقفها ولن تتخلى عن دعم مواطنيها

    © Sputnik. Vitaliy Belousov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 34451

    أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن روسيا لن تتراجع عن موقفها ولن تتخلى عن دعم مواطنيها وذلك على خلفية الأزمة الأوكرانية.

    وقال لافروف في حوار مع قناة "روسيا ـ 24": "ليس لدي إحساس بأنه على خلفية هذه المأساة الأوكرانية، سنتراجع عن موقفنا أو سنتخلى عن دعم مواطنينا".

    من الممكن اصلاح الأمم المتحدة لكن التغييرات لا يجوز أن تفشل الصفة الدولية لها

    اعتبر لافروف، أنه من الممكن اصلاح الأمم المتحدة، لكن التغييرات لا يجوز أن تفشل الصفة الدولية للأمم المتحدة، ومن دون تقويض دور روسيا.

    وقال "الاصلاحات ضرورة دوماً، ويمكن أن نطلق عليها مصطلح تحسين.. ولا يمكن لأي هيئة أن تبقى في شكلها المجمد. والأمم المتحدة تم إصلاحها ومجلس الأمن توسع وأنشأت آليات جديدة لبت ما يمليه الزمن".

    روسيا تدعو الشركاء الفرنسيين والألمان للتأثير على كييف للتوقف عن تخريب اتفاق مينسك

    دعت الخارجية الروسية الشركاء الفرنسيين والألمان للمساهمة في التأثير على القيادة الأوكرانية للتأكد من عدم تعطيلها تنفيذ الالتزامات السياسية التي ينص عليها اتفاق مينسك.
    وقال لافروف، دعونا وندعو، قبل كل شيء، الشركاء الألمان والفرنسيين، الذين شاركوا في اجتماع مينسك وعملنا على الاتفاق، الذي فيما بعد وقعت عليه مجموعة الاتصال، وندعوهم إلى التأثير على القيادة الأوكرانية لكي تتوقف عن تخريب تنفيذ الالتزامات السياسية. لقد تحدثت عن هذا الموضوع مع نظيري، وزيرة الخارجية الأمريكية جون كيري ".

    واشنطن وبروكسل يزداد فهمها بأن كييف "تماطل" في تنفيذ اتفاقات مينسك

    صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين بأن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يزداد فهمهم بأن الحكومة الأوكرانية تراوغ في الوفاء بالتزاماتها الواردة في اتفاقات مينسك.

    وقال لافروف:"هناك فهم متزايد بأن الحكومة الأوكرانية تماطل في تنفيذ التزاماتها، وهذه هي اتفاقات مينسك، اتفاقات مينسك من يوم 12 فبراير".

    من المهم عدم اتخاذ قرارات بشأن قضية اللاجئين التي سيتم إساءة تفسيرها

    أكد  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه من المهم عدم اتخاذ قرارات بشأن قضايا اللاجئين، بما في ذلك شمال أفريقيا، والتي ستفسر لاحقا بشكل غير صحيح.

    وقال لافروف في مقابلة مع برنامج" الرأي " على قناة" روسيا 24 ": "واحد من هذه النتائج — هي مشكلة المهاجرين الذين يفرون من هذه البلاد المنهارة والتي في أوروبا صعوبة متزايدة في مواجهتها. يقترحون مناقشة هذه المسألة في مجلس الأمن للأمم المتحدة، لكي يفوض مجلس الأمن الاتحاد الأوروبي باتخاذ بعض التدابير للحد من تهريب المهاجرين من شمال أفريقيا، والناس يفرون غالبا من ليبيا. نحن سننظر، بطبيعة الحال، في هذه القضية، فمن الضروري أن نفعل شيئا بها. ومن المهم عدم اتخاذ قرارات، والتي بعد ذلك سيتم اعادة تفسيرها مرة أخرى بشكل غير صحيح، مما يؤدي مرة ​​أخرى إلى نوع من سفك الدماء".

    انظر أيضا:

    كيري في حديثه مع لافروف يصف تدريبات الجيش الأوكراني من قبل الأمريكان بالشفافة
    لافروف يؤكد خطورة "الحريق" المندلع في الشرق الأوسط
    لافروف يتحدث لراديو "سبوتنيك" في 22 أبريل عن السياسة الخارجية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik