14:30 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بوتين وميركل

    بوتين: روسيا وألمانيا تجمعان على تقييم أحداث الحرب العالمية الثانية

    © Sputnik. Sergey Mamontov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 35030

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا وألمانيا تجمعان على تقييم أحداث الحرب العالمية الثاني.

    وقال بوتين، في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،" "نحن وضعنا اليوم مع السيدة ميركل، اكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول لإحياء ذكرى ضحايا الحرب الوطنية العظمى، والتي كانت مأساة كبيرة بالنسبة للعالم كله ولشعوبنا. ونح

    نتفق في تقييم تلك الأحداث، والدروس التاريخية المستفادة منها. واذا يذكرنا هذا الاحتفال المشترك اليوم، بالطريق الصعب الذي مرت به روسيا وألمانيا، نحو المصالحة، ومن مسار الاستياء المر، نحو التفاهم والتعاون المتبادل".

    وأضاف بوتين، لقد أصبحت ألمانيا نفسها الضحية الأولى للنظام النازي، في الحرب العالمية الثانية كانت المعركة تدور رحاها ليس مع ألمانيا، وإنما مع ألمانيا النازية.

    واردف بوتين،"بلدنا ليست في حالة حرب مع ألمانيا، لقد كانت في حالة حرب مع ألمانيا النازية. والتي كانت هي نفسها الضحية الأولى للنظام النازي، نحن لم نحارب ألمانيا يوماً. لقد كان لنا هناك دائما الكثير من المؤيدين والأصدقاء، وبالأمس كنت قد ذكرت هذا كما لاحظتم اثناء العرض العسكري.

    من جانبها قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، أن معظم الضحايا الذين سقطو في الحرب العالمية الثانية هم من شعوب الاتحاد السوفيتي.

    وقالت ميركل، إنه "سيبقى دائما في وعينا، أن معظم الضحايا في هذه الحرب،كان آنذاك من نصيب شعوب الاتحاد السوفيتي، وجنود الجيش الأحمر.

    انظر أيضا:

    ميركل: بوتين يمكنه التأثير على دونباس لبدء العملية السلمية
    بوتين: يجب رفع الحصار الاقتصادي عن دونباس وبدء الحوار بين المعارضة وكييف
    بوتين يحثّ ميركل على حل المشكلات
    الكلمات الدلالية:
    أنجيلا ميركل, فلاديمير بوتين, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik